رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العراق: طهرنا آخر معاقل "الدولة الإسلامية" في حديثة بالأنبار

العراق: طهرنا آخر معاقل "الدولة الإسلامية" في حديثة بالأنبار

وكالات 13 سبتمبر 2014 12:43

أعلن قائد عمليات الأنبار غربي العراق الفريق الركن رشيد فليح، اليوم، عن قيام القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر من تطهير آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في حديثة غربي المحافظة.

 

وقال فليح للأناضول، إن "قوة من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر وبإسناد من طيران الجيش بدأت عملية عسكرية اليوم على منطقة البوحيات التابعة لقضاء حديثة بمدينة الرمادي، والتي تعتبر آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في القضاء".
 

وأضاف أن "قوات الأمن استطاعت تطهير المنطقة بالكامل من عناصر الدولة الإسلامية الذين اضطروا إلى الهروب إلى الأراضي الصحراوية غربي الأنبار"، مشيرا إلى أن "قوة من مكافحة المتفجرات فككت 20 عبوة ناسفة مزروعة في أماكن مختلفة من المنطقة".
 

وأوضح فليح، أن "قوات الجيش تمكنت من ضبط 4 عجلات (سيارات) لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية بعد هروب عناصر التنظيم وتركها في المنطقة"، مشيرا إلى أن "إحدى هذه العجلات تحمل راجمات صواريخ".
 

وقال "نعلن قضاء حديثة منطقة آمنة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وباستطاعة الاسر النازحة والمهجرة العودة إلى مناطقهم بعد أن أمنا جميع منازلهم ومناطقهم".
 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن فليح عن بدء عملية عسكرية على قضاء حديثة، مشيرا إلى أن العشرات من عناصر التنظيم بدأوا في الهروب.

 

اقرأ أيضا  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان