رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الأردن يستضيف اجتماع إيسيسكو لخبراء القضايا السكانية

الأردن يستضيف اجتماع إيسيسكو لخبراء القضايا السكانية

العرب والعالم

اجتماع سابق لمنظمة الايسيسكو

الأردن يستضيف اجتماع إيسيسكو لخبراء القضايا السكانية

13 سبتمبر 2014 04:33

أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عن عقد الاجتماع الثاني لخبراء القضايا السكانية، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بالعاصمة الأردنية عمان.

وقال بيان للمنظمة، اليوم الجمعة،   إن ستتم خلال هذا الاجتماع الذي يعقد بالتعاون مع المنتدى العالمي للوسطية، ومؤسسة الفرقان بلندن، "مناقشة مشروع وثيقة جديدة أعدتها الإيسيسكو تتضمن معالم رؤية وخارطة طريق حول معالجة القضايا السكانية من وجهة نظر إسلامية، والمصادقة عليها قبل عرضها على الدول الأعضاء في الاجتماعات الوزارية المتخصصة لتنسيق المواقف في مؤتمر الأمم المتحدة للقضايا السكانية، من أجل رؤية موحدة".

 

ويهدف هذا الاجتماع، حسب بيان المنظمة التي تتخذ من العاصمة المغربية الرباط مقرا لها، إلى "المساهمة في إثراء وثيقة العمل التي خرج بها الاجتماع الأول، الذي عقد في مقر الإيسيسكو بالرباط في أكتوبر (تشرين الأول) 2013".

 

ويشارك في الاجتماع خبراء في الشريعة وعلم الاجتماع والسكان والقانون وممثلون عن المؤسسات الفقهية ومنظمات المجتمع المدني في الدول الأعضاء في المنظمة.

 

ويأتي الاجتماع في أفق انعقاد المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في أواخر عام 2014.

 

ويعد هذا المؤتمر حلقة في سلسلة المؤتمرات الدولية حول السكان والتنمية التي عقدت في كل من بوخارست (1974) ، ونيو مكسيكو (1984) والقاهرة (1994).

 

 وصدرت عن هذه المؤتمرات قرارات وتوصيات ذات الصلة بالمرجعيات الثقافية لشعوب العالم حول قضايا الأسرة والزواج والإجهاض وتحديد النسل والحقوق الجنسية والإنجابية للمرأة، إضافة إلى قضايا تتعلق بالتنمية والتعليم والنمو الديموغرافي، وهي القضايا والمفاهيم  التي تشكل مجالاً واسعاً من الجدل والنقاش، نظراً لتباين المواقف والمعتقدات حولها، بفعل اختلاف المرجعيات الثقافية والدينية لمختلف دول العالم المشاركة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان