رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

العاهل الأردني يزور فرنسا الأسبوع المقبل

العاهل الأردني يزور فرنسا الأسبوع المقبل

العرب والعالم

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

العاهل الأردني يزور فرنسا الأسبوع المقبل

13 سبتمبر 2014 04:27

يبحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، آخر المستجدات على القضايا الإقليمية والدولية، خلال زيارته إلى فرنسا الأسبوع المقبل.

وبحسب بيان صحافي صدر عن الديوان الملكي يوم الجمعة  فإن الملك يقوم بزيارة عمل إلى فرنسا يومي الأربعاء والخميس القادمين، يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، لبحث العلاقات بين البلدين، إضافة إلى أخر المستجدات على القضايا الإقليمية والدولية.

 

كما يلتقي العاهل الأردني، خلال الزيارة، عددا من كبار المسؤولين الفرنسيين، إضافة إلى قيادات اقتصادية ودينية وفكرية فاعلة ومؤثرة في العاصمة الفرنسية باريس، حسب المصدر ذاته.

 

ويتقاسم الأردن وفرنسا المخاوف من تنامي قوة "الدولة الإسلامية" وسيطرته على مساحات واسعة في سوريا والعراق، حيث أثار التقدم الكاسح لمقاتلي التنظيم في العراق مخاوف كبيرة في عواصم المنطقة والكثير من عواصم الغرب، نظراً لأطماع التنظيم التوسعية.

 

وتعمل الولايات المتحدة على تشكيل تحالف دولي لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي تعتبره واشنطن أكبر تهديد لها، ويضم مقاتلين عربا وغربيين، ووفقا للتصريحات الصادرة من الجانبين الفرنسي والأردني فإنهما قد يكونان طرفا في هذا التحالف الدولي.

 

ومن فرنسا، يتوجه ملك الأردن إلى مدينة نيويورك الأمريكية، حيث يشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور ومشاركة عدد من قادة العالم ووفود الدول المشاركة.

 

ويترأس الملك الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الجمعية العامة، ويلقي خطابا رئيسا يستعرض فيه الموقف الأردني حيال التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهها.

 

كما يلتقي العاهل الأردني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، وعدد من رؤساء الدول والوفود وكبار الشخصيات السياسية والقيادات الدولية المشاركة فيها.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان