رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قتيلا و52 جريحا في سلسلة هجمات ببغداد

قتيلا و52 جريحا في سلسلة هجمات ببغداد

العرب والعالم

تفجيرات العراق.. أرشيفية

قتيلا و52 جريحا في سلسلة هجمات ببغداد

الأناضول 10 سبتمبر 2014 17:42

قال مصدر أمني إن 17 شخصا قتلوا وجرح 52 آخرون، اليوم الأربعاء، جراء سلسلة هجمات شهدتها العاصمة العراقية بغداد.

 

وأضاف أن أعنف هذه الهجمات تمثلت في تفجير سيارتين مفخختين في حي بغداد الجديدة في الجانب الشرقي من العاصمة؛ ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 46 أخرين بجروح، لافتا إلى أن "أغلب" الضحايا من المدنيين.


وأوضح أن "السيارة المفخخة الأولى جرى تفجيرها بينما كانت متوقفة قرب دار سينما البيضاء في بغداد الجديدة، بينما تم تفجير السيارة الثانية، التي كان يقودها انتحاري، قرب نقطة تفتيش للشرطة في الحي ذاته".


وبخلاف ذلك، شهدت بغداد هجمات متفرقة أخرى، اليوم، وفق المصدر ذاته، حيث فتح مجهولون النار على شخص وأردوه قتيلا في حي الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، بينما جرى تفجير عبوة ناسفة قرب سوق الخضرة جنوبي بغداد ما أسفر عن سقوط 4 قتلى وإصابة 5 أخرين.


وأشار المصدر إلى أن طبيبا قتل وأصيبت زوجته، صباح اليوم، اثر تفجير عبوة لاصقة كانت مثبتة على سيارته.


ومنذ أشهر، تشهد العاصمة العراقية أعمال عنف بشكل شبه مستمر تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.


وعادة لا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أعمال العنف هذه، لكن السلطات دائما ما تلقي مسؤوليها على جهات محسوبة على تنظيم القاعدة.


أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان