رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

كيري يصل بغداد في زيارة مفاجئة

كيري يصل بغداد في زيارة مفاجئة

العرب والعالم

وزير الخارجية الامريكى جون كيرى

كيري يصل بغداد في زيارة مفاجئة

وكالات 10 سبتمبر 2014 08:27

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم،  إلى بغداد في زيارة غير معلنة مسبقا لتقديم دعمه للحكومة العراقية الجديدة في معركتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وسيلتقي كيري، حسب وكالة الصحافة الفرنسية، رئيس الوزراء حيدر العبادي في إطار جولة يقوم بها على الشرق الأوسط من أجل تشكيل ائتلاف من أكثر من 40 بلدا للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية، الذي يسيطر على مناطق شاسعة من جانبي الحدود بين العراق وسورية.

 

السعودية تستضيف اجتماعا دوليا ضد داعش

 

تستضيف المملكة السعودية غدا اجتماعا دوليا لبحث تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية داعش وسبل تقليص نفوذه بعد سيطرته على مناطق واسعة في سورية والعراق.
 

وسيشارك في الاجتماع الذي سيعقد في جدة الخميس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن وتركيا.
 

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن الاجتماع سيبحث موضوع الإرهاب في المنطقة، والتنظيمات المتشددة التي تقف وراءه، وسبل مكافحته.
 

وأكد لبنان مشاركته في الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية.
 

في غضون ذلك، أجرت الممثلة العليا للأمن و السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، الثلاثاء، مباحثات في واشنطن مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية، تناولت البرنامج النووي الإيراني و سبل التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية.
 

العربي يدعو لحشد الجهود ضد داعش

 

في غضون ذلك، دعا الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الثلاثاء إلى حشد الجهود الإقليمية والدولية لدعم العراق في مواجهة داعش.

 

وأكد العربي الذي رحب بتشكيل الحكومة العراقية، تضامن الجامعة مع بغداد ومؤازرة جهودها في مكافحة الإرهاب.

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان