رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تدهور الأمن.. البرلمان الليبي يعقد اجتماعه في سفينة يونانية

بعد تدهور الأمن.. البرلمان الليبي يعقد اجتماعه في سفينة يونانية

العرب والعالم

المؤتمر الليبي

بعد تدهور الأمن.. البرلمان الليبي يعقد اجتماعه في سفينة يونانية

وكالات 09 سبتمبر 2014 19:49

قام أعضاء البرلمان الليبى الجديد باستئجار سفينة ركاب يونانية لعقد اجتماع على متنها فى مدينة طبرق الساحلية الصغيرة بشرق البلاد، حسبما قال مسؤول من شركة "أنيك" التى تمتلك السفينة اليوم الثلاثاء.


وأفادت صحيفة "تا نيا" اليومية بأنه تم استئجار العبارة "اليروس" التي تزن 17 ألف طن مع طاقمها اليونانى لاستخدامها كفندق عائم.


يذكر أن العبارة، التى عادة ما ترسو فى جزيرة كريت، مجهزة بغرف ومطاعم. وكان من المقرر فى الأساس أن يجتمع مجلس النواب الليبى، الذى انتخب فى يونيو وبدأ جلساته فى أوائل أغسطس، فى مدينة بنغازى.


وانتقل المجلس إلى طبرق بسبب استمرار القتال لشهور بين ميليشيات ليبية متناحرة في ثاني أكبر المدن الليبية. كما سقطت العاصمة طرابلس تحت سيطرة الميليشيات الإسلامية في الأسابيع الأخيرة.


واستأنف البرلمان الليبى السابق الذى يهيمن عليها الاسلاميون، والذى انتهت فترة ولايته فى فبراير الماضى، اجتماعات فى طرابلس، واختار حكومة منافسة فى تحد آخر لمجلس النواب الجديد.


وقال مسئول بشركة "أنيك" إن العبارة ستبقى فى طبرق لمدة شهر على الأقل، وربما تمكث لفترة أطول. وقد زار برناردينو ليون، الممثل الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، البرلمان في طبرق أمس الاثنين وقال إنه "الممثل الشرعى للشعب الليبى"


أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان