رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ناشطون سوريون: مقتل قائد حركة أحرار الشام

ناشطون سوريون: مقتل قائد حركة أحرار الشام

العرب والعالم

أحداث سوريا.. أرشيفية

ناشطون سوريون: مقتل قائد حركة أحرار الشام

الأناضول 09 سبتمبر 2014 18:56

أكد ناشطون سوريون معارضون، مقتل حسان عبود، الملقب أبو عبد الله الحموي، القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية، وذلك في تفجير استهدف مقر اجتماع لقيادات الحركة، بريف إدلب، اليوم الثلاثاء.

 

وقال الناشط الإعلامي ياسين أبو رائد، أن "انفجارا استهدف اجتماعا لقيادات الحركة في (رام حمدان) بريف إدلب (شمالا)، مما أسفر عن مقتل الحموي، إضافة إلى مقتل عدد من القيادات الأخرى".

 

وأوضح أبو رائد، أن من بين القتلى إضافة إلى أبو عبد الله الحموي، كل من القادة "أبو يوسف بنش"، و"أبو طلحة"، و"أبو الخير طعوم"، و"أبو أيمن"، فضلا عن المسؤول الشرعي في الجبهة الإسلامية "أبو عبد الملك".


ولفت أبو رائد إلى أن "المعلومات لا تزال غير واضحة حول الجهة التي نفذت الهجوم، أو الطريقة التي حصل بها التفجير إن كان انتحاريا أم لا".


ونقلت عدة تنسيقيات، من بينها شبكة شام الإخبارية، وسوريا مباشر، نبأ استهداف قادة الحركة، والمعلومات التي تشير إلى مقتل الحموي وعدد من زملائه في التفجير.


ومنذ منتصف مارس (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاماً من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة. غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.


أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان