رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء توزيع المساعدات العسكرية الغربية على "البيشمركة"

بدء توزيع المساعدات العسكرية الغربية على البيشمركة

العرب والعالم

قوات البشمركة الكردية

بدء توزيع المساعدات العسكرية الغربية على "البيشمركة"

الأناضول 09 سبتمبر 2014 17:06

أوضح وزير البشمركة "مصطفى سيد قادر"، أن حكومة إقليم شمال العراق، وزّعت الأسلحة التي أُرسلت لها من قبل الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وفرنسا، كمساعدات لتمكينها من الوقوف في وجه هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية"، على منتسبي قوات البيشمركة ووحدات الأمن الداخلي.


جاء ذلك في بيان له، أضاف فيه أن وزارته أعدت لائحات تشمل كميات الأسلحة التي تم تسلمها وأرقامها، مشيراً أن وزارته منفتحة على جميع الدول الصديقة التي قدمت دعمها للإقليم، وجاهزة لتقديم جميع المعلومات الخاصة بالمساعدات المقدمة.

 


وطلب قادر، بعدم تصديق الشائعات التي أفادت بعدم قيام حكومة الإقليم بتوزيع الأسلحة التي تم استلامها، مؤكّداً أن تلك الإشاعات عارية تماماً عن الصحة.

 


وكانت الحكومة الألمانية قدمت حزمة من المساعدات العسكرية، تتكون من 9500 سترة واقية من الرصاص، وخوذا، إضافة إلى كاشفات ألغام، ومناظير ليلية، وأجهزة اتصال لاسلكية، كما اتخذت الحكومة الألمانية في وقت سابق، قراراً بتقديم مساعدات عسكرية، تشمل أسلحة ومعدات ومستلزمات عسكرية، إلى حكومة إقليم شمال العراق، لمواجهة خطر تنظيم "الدولة الإسلامية"، بينما ستشمل المرحلة الأولى توفير احتياجات 4 آلاف مقاتل لقوات البشمركة من السلاح والذخيرة، من خلال 3 مراحل في الشهر الحالي.


وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية، الاثنين الماضي، أنها ستغطي احتياجات 4 آلاف من عناصر البيشمركة، من الأسلحة والذخيرة والعتاد، وهي عبارة عن 4 آلاف بندقية من طراز "P1" ومليون رصاصة، و4 آلاف مسدس من طراز "P1" مع 500 ألف رصاصة، فضلاً عن أنظمة مضادة للدبابات، و300 صاروخ مضاد للدبابات، و5 آلاف قنبلة يدوية و50 مدرعة عسكرية. 


أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان