رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ايران تنفى وقوع اعتداء على سفارتها بلبنان

ايران تنفى وقوع اعتداء على سفارتها بلبنان

طهران - أ ش أ 10 يونيو 2013 07:28

عباس عراقجى المتحدث باسم الخارجية الايرانينفى عباس عراقجى المتحدث باسم الخارجية الايرانية اليوم الاحد ماتردد من تقارير صحفية تفيد بوقوع اعتداء على السفارة الايرانية فى لبنان.

 

ونقلت شبكة "برس تى فى" الاخبارية الايرانية عن عراقجى قوله " ان هذه التقارير تفتقر الى الصحة , وان كل ماحدث هو تجمع اعداد محدودة من الافراد امام السفارة الايرانية فى بيروت قامت قوات الامن اللبنانية بتفريقهم " .

 

وتابع المتحدث قائلا " ان المعلومات المتوافرة لدينا تفيد بان مجموعة صغيرة من مؤيدى الجماعات التكفيرية اشتبكت مع قوات الجيش والامن اللبنانية فى منطقة تقع على بعد كيلومتر على الاقل من مجمع السفارة الايرانية فى بيروت , وان هناك بعض الخسائر البشرية غير انه لم يقع أى اعتداء على مبنى السفارة الايرانية ".

 

من جانب اخر حذر على لاريجانى رئيس البرلمان الايرانى اليوم من المؤامرات التى تحاك من اجل بث بذور الفرقة بين المسلمين فى العالم .

 

ونقلت قناة / برس تى فى / الاخبارية الايرانية مساء الاحد عن لاريجانى قوله " ان هناك قوى معينة لم يحددها على وجه الدقة ،تقوم بتكريس مشاعر الخوف بين الدول الاسلامية ودعم الجماعات الراديكالية والمتطرفة فى المنطقة , وذلك بغرض بث بذور الفرقة بين هذه الدول واضعاف شوكتها " .

 

وحول الازمة الراهنة فى سوريا , اكد لاريجانى ان الحوار السياسى بين الجماعات السورية المختلفة هو السبيل الوحيد لحل الازمة الراهنة هناك .

 

واشارت " برس تى فى " الى ان تصريحات لاريجانى جاءت خلال اجتماع عقد الاحد فى طهران مع أحمد عبد المحسن رئيس جمعية الصداقة الكويتية / الايرانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان