رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن.. 5 قتلى من أنصار الحوثيين في صنعاء

اليمن.. 5 قتلى من أنصار الحوثيين في صنعاء

العرب والعالم

اشتباكات اليمن - أرشيفية

اليمن.. 5 قتلى من أنصار الحوثيين في صنعاء

وكالات 09 سبتمبر 2014 10:17

أكد مصدر رسمي حوثي مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات، الثلاثاء، في اشتباكات مع قوات الأمن بالعاصمة اليمنية صنعاء، خلال إطلاق نار من قبل قوات الجيش والأمن على المتظاهرين أثناء محاولتهم التقدم نحو مبنى رئاسة الوزراء في صنعاء.

ويحتشد الآلاف من أنصار جماعة الحوثي في ساحة التغيير في صنعاء في إطار خطتهم التصعيدية، استجابة لدعوة زعيم الحركة عبد الملك الحوثي.

وهدد الحوثي بالتصعيد ضد الحكومة، الاثنين، في حال لم تستجب لمطالب المتظاهرين، محذرا من استخدام القوة ضد المتظاهرين، وقال إنه ملتزم بحماية ما أسماها بالثورة.

 

تفجيران بحضرموت

 

من جهة أخرى، أسفر هجومان انتحارييان جنوبي اليمن، عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص، عند استهداف نقطة تفتيش بضواحي بلدة القطن في محافظة حضرموت.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 10 من عناصر تنظيم القاعدة في هجوم على نقطة تفتيش للجيش جنوب شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري إن 3 جنود قتلوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة للجيش في جنوب شرق اليمن، وذلك بعيد إحباط الجيش هجوما انتحاريا مماثلا في المكان نفسه.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "الجيش أحبط هجوما انتحاريا كان يستهدف نقطة للجيش على مشارف بلدة القطن، بمحافظة حضرموت".

وبحسب المصدر، فإن سيارة مفخخة يقودها انتحاري من القاعدة كانت تتجه نحو نقطة الجيش، إلا أن مروحية استهدفت السيارة قبل وصولها إلى النقطة بنحو 500 متر.

وأكد المصدر أن "السيارة دمرت بالكامل وتحول جسد الانتحاري إلى أشلاء".

وتلا هذا الهجوم، هجوم آخر بأسلحة رشاشة شنه مسلحون متواجدون في المكان ذاته، حيث تم تبادل إطلاق النار، ما أسفر عن إصابة 3 جنود، وعدد من المهاجمين، بحسب المصدر.

إلا أن سيارة مفخخة ثانية يقودها انتحاري اندفعت نحو النقطة بعد دقائق، وانفجرت بحسب المصدر العسكري.

وأكد المصدر أن "الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود، واندلعت اشتباكات جديدة في المنطقة، أسفرت عن مقتل 4 من عناصر القاعدة". 

 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان