رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

اجتماع عربي أمريكي لمواجهة داعش

بمشاركة مصر

اجتماع عربي أمريكي لمواجهة داعش

وكالات 09 سبتمبر 2014 09:39

تستضيف المملكة العربية السعودية في جدة، الخميس، اجتماعا إقليميا يضم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكلا من مصر والأردن وتركيا وبمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث موضوع الإرهاب في المنطقة، والتنظيمات المتطرفة التي تقف وراءه وسبل مكافحتها.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية المصرية إن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، سيعقد الأربعاء والخميس في السعودية اجتماعا مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لبحث مكافحة "تنظيم الدولة".

وأكد المسؤول أن "وزير الخارجية المصري سامح شكري سيشارك في اجتماع يعقد الأربعاء والخميس في جدة بالسعودية مع كيري ويضم كذلك وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والعراق والأردن لبحث سبل التصدي للإرهاب وتنظيم الدولة".

يأتي هذا بعد نحو 24 ساعات على تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، بأن المجلس الوزاري العربي اتفق على ضرورة التصدي للجماعات الإرهابية.

وقال العربي إن الدول العربية اتفقت على العمل، سواء بشكل فردي أو جماعي، على التصدي للإرهاب.

وكان العربي دعا الأحد، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب، إلى أن يتبنى هذا الاجتماع قرارا واضحا وحاسما لمواجهة شاملة عسكرية وسياسية للإرهاب.

وقال العربي إن "التحديات التي تواجهها الدول العربية اليوم غير مسبوقة وتتعلق بالوجود"، وأضاف أن "هذا الوضع يستدعي تحركا عربيا شاملا". 

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان