رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر ترحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

مصر ترحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

العرب والعالم

وزير الخارجية سامح شكرى

مصر ترحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

الأناضول 09 سبتمبر 2014 09:19

رحبت مصر بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي، بعد نيلها الثقة من البرلمان العراقي، معتبرة ذلك "خطوة إيجابية على طريق إشراك جميع قوى المجتمع العراقى فى الحكم وفى بناء مستقبل البلاد".

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، اليوم، قال فيه، إن "تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بمثابة خطوة إيجابية على طريق إشراك جميع قوى المجتمع فى الحكم، وفى بناء مستقبل العراق، وعودة هذا البلد الشقيق لممارسة دورة كقوة عربية رئيسية ومؤثرة فى محيطها الإقليمى".

 

وأعرب عبد العاطي، عن التطلع إلى التعاون بين مصر والعراق مستقبلاً، "لاسيما على ضوء التحديات الإقليمية المشتركة والمتعددة التى تواجهها الساحة العربية، وعلى رأسها مكافحة ظاهرة الإرهاب، فضلاً عن أهمية السعى لتحقيق طموحات وتطلعات الشعوب فى منطقة المشرق العربى، والتى تُعيقها الصراعات القائمة التى تهدد تماسك دول المنطقة، وتمثل خطراً على الأمن القومى العربى والاستقرار الإقليمى بشكل عام".

وكانت الحكومة العراقية الجديدة أدت، أمس الإثنين، اليمين الدستورية، بعد نيلها الثقة من قبل مجلس النواب (البرلمان)، رغم شغور وزارتي الدفاع والداخلية، وسط ترحيب إقليمي ودولي.

وجاء تشكيل الحكومة العراقية الجديدة في وقت تخوض فيه البلاد معارك ضارية لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش" منذ يونيو/حزيران الماضي. 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان