رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إيران تهنئ الشعب العراقي بتشكيل حكومة العبادي

إيران تهنئ الشعب العراقي بتشكيل حكومة العبادي

العرب والعالم

مساعد وزير الخارجية الايرانى حسين أمير عبد اللهیان

إيران تهنئ الشعب العراقي بتشكيل حكومة العبادي

الأناضول 09 سبتمبر 2014 09:13

هنأت وزارة الخارجية الإيرانية، الشعب العراقي على تشكيل حكومته الجديدة مؤكدا على احترام إيران لوحدة وسيادة واستقلال العراق.

وفی تصريح نقلته وكالة الرسمية الايرانية (إرنا)، قال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهیان، إن إيران "تدعم قرار مجلس النواب العراقي بمنح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي والذي يرتكز على الدستور وتدعم تلك الحكومة".

وأکد عبد اللهیان، على احترام الجمهورية الإسلامية الإيرانية لوحدة وسيادة واستقلال العراق وأضاف أن "الوقت حان لكي تساعد دول المنطقة الحكومة العراقية على اجتثاث جذور الارهاب".

وبين مساعد وزير الخارجية ان الشعب والقادة السياسيين والدينيين في العراق قد برهنوا على أنهم "لن يسمحوا لأعداء المنطقة وبقايا نظام صدام(في إشارة إلى الرئيس العراقي صدام حسين) والارهاب التكفيري بتعريض أمن العراق والمنطقة للخطر".

ومنح مجلس النواب العراقي (البرلمان) في جلسة طارئة مساء أمس الإثنين، الثقة لحكومة رئيس الوزراء الجديد، حيدر العبادي، مع بقاء حقيبتي الدفاع والداخلية شاغرتين، على أن يتم تعيينهما خلال أسبوع.

وشهدت الجلسة أداء أعضاء حكومة العبادي اليمين الدستورية بعد التصويت لصالح منحها الثقة، وطلب العبادي مهلة أسبوع لإتاحة الوقت أمام القوى السياسية للتوافق على اسمي المرشحين لوزارتي الداخلية والدفاع.

وانطلقت الجلسة بحضور 182 من أصل 328 نائبا، وصوت 177 نائبا لصالح منح الثقة للحكومة لتتولى المسؤولية لمدة أربعة أعوام. 

 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان