رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء محاكمة 15 متهما في الإمارات بالانتماء لـ"للنصرة" و"أحرار الشام"

بدء محاكمة 15 متهما في الإمارات بالانتماء لـ"للنصرة" و"أحرار الشام"

الأناضول 08 سبتمبر 2014 17:54

بدأت اليوم الإثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي محاكمة 15 شخصا بتهمة الانتماء لتنظيمي "جبهة النصرة" و"أحرار الشام"، التابعتين لتنظيم القاعدة، في ثاني محاكمة لخلية قاعدة بالإمارات.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن المحكمة الاتحادية العليا عقدت اليوم أولى جلسات محاكمة المتهمين بالانضمام إلى التنظيمين وقررت تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 23 سبتمبر الجاري.

ووجهت النيابة العامة، بحسب الوكالة، لـ"15 شخصا (لم تحدد جنسياتهم) تهمة الالتحاق والانضمام وجمع وتحويل الأموال إلى منظمتين إرهابيتين خارج الدولة، هما "جبهة النصرة" وأحرار الشام "التابعتين لتنظيم القاعدة الإرهابي". وتقاتل جبهة النصرة" و"أحرار الشام" قوات نظام بشار الأسد في سوريا.

كما وجهت النيابة العامة الاتهام إلى المجموعة بـ"القيام بصنع المتفجرات دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وتلويث البيئة لقيامهم بعمل تفجيرات لمواد خطرة محظور التعامل فيها".

واتهمت أحدهم بـ"حيازة سلاح ناري بدون ترخيص وآخر بإشراف وإدارة موقع إلكتروني على الشبكة المعلوماتية ونشر معلومات عن تنظيم القاعدة الإرهابي بقصد الترويج لافكاره" .

وقررت المحكمة الاتحادية العليا تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 23 سبتمبر الجاري لاستكمال المرافعات.

ومثل أمام المحكمة 11 من أصل 15، بحضور بعض ذويهم وممثلي وسائل الإعلام وأعضاء من منظمات المجتمع المدني في الدولة.

ولم تحدد الوكالة ما إذا كان المتهمين الـ4 هاربين أم تعذر حضورهم.

وكانت محكمة إماراتية قد أصدرت، في 23 يونيو، أحكاما تتراوح بين السجن المؤبد (مدى الحياة) لمتهم هارب والسجن  7 سنوات لستة متهمين وبراءة اثنين، وذلك في أول محاكمة لخلية تابعة للقاعدة بالإمارات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان