رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المعارضة السورية تدمر مروحية عسكرية بمطار "أبو الظهور"

المعارضة السورية تدمر مروحية عسكرية بمطار أبو الظهور

العرب والعالم

مروحية سورية

المعارضة السورية تدمر مروحية عسكرية بمطار "أبو الظهور"

الأناضول 08 سبتمبر 2014 13:09

قال المكتب الإعلامي لفيلق الشام، أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة، أن كتيبة (م.د) التابعة لها، تمكنت من تفجير مروحية عسكرية محملة بالضباط والذخيرة، وذلك في مطار (أبو الظهور) بريف إدلب (شمالا) اليوم.

وأعلن المكتب الإعلامي في بيان له، أنه "لأول مرة في تاريخ جيوش العالم جميعا، تتمكن كتيبة (م.د)، أي (مضاد الدروع)، من استهداف مروحية عسكرية للنظام، وذلك بصاروخ كورنت - مضاد للدروع - موجه بدقة عالية جدا".

وأضاف المكتب الإعلامي، أن "المروحية انفجرت بشكل هائل، الأمر الذي أسفر عن مقتل كافة أفراد الطائم وقائد المروحية، فضلا عن اشتعال نيران كبيرة في المطار، لأن الطائرة كانت محملة بالضباط والذخيرة"، على حد تعبيرها.

وفي نفس السياق، أكدت الهيئة العامة للثورة السورية، خبر تفجير الطائرة، وذلك في بريد إلكتروني وصل الأناضول، بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة أثناء هبوطها في أرض المطار، وهو نفس الأمر الذي أكده عدة نشطاء تحدثوا للأناضول أيضا.

ومنذ منتصف مارس (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاماً من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة. 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان