رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اجتماع للأكراد لحسم مشاركتهم بالحكومة العراقية المقبلة

اجتماع للأكراد لحسم مشاركتهم بالحكومة العراقية المقبلة

العرب والعالم

كبير مفاوضي الأكراد هوشيار زيباري

اجتماع للأكراد لحسم مشاركتهم بالحكومة العراقية المقبلة

وكالات 08 سبتمبر 2014 11:24

قال كبير مفاوضي الأكراد هوشيار زيباري إن "الكتلة السياسية الكردية في العراق ستعود ثانية إلى كردستان العراق اليوم لعقد اجتماع نهائي بشأن ما إذا كانت ستشارك في الحكومة الوطنية المقبلة".

وأضاف زيباري إن "الكتلة ستعود إلى السليمانية اليوم لعقد اجتماع حاسم مع الزعماء الأكراد بشأن الظروف المحيطة بالمحادثات ونصيب الأكراد في الحكومة"، مشيراً إلى أنه "سيكون القرار النهائي للأكراد".

وحدد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، الجلسة التي يعقدها البرلمان اليوم لإعلان تشكيلة الحكومة، بطلب من رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، فيما تستمر الصراعات الداخلية بين مكونات الكتل السياسية حول المناصب الوزارية.


تشكيل الحكومة


وجاء في بيان صادر عن البرلمان أن "رئيس مجلس النواب تلقى طلباً من رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي لتحديد جلسة البرلمان التي ستعقد اليوم لإعلان تشكيلة الحكومة".

وأضاف البيان أن الجبوري حدد الساعة الثامنة من مساء اليوم لإعلان تشكيلة الحكومة المقبلة، ومنحها الثقة.

وقال المتحدث باسم الوفد الكردي، فرياد رواندزي، أمس الأحد: "لا يمكن للكرد أن يكونوا جزءاً من حكومة تتبع سياسة تجويع مواطنيها، لذا سنعود غداً(اليوم) إلى إقليم كردستان لنقدم تقريراً عما تناولناه في مباحثاتنا الأخيرة مع بغداد للقيادة السياسية الكردستانية".

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان