رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

المالكى: جلسة الوزراء بأربيل هامة لحل المشكلات

المالكى: جلسة الوزراء بأربيل هامة لحل المشكلات

أ ش أ 09 يونيو 2013 18:23

نوري المالكيقال رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى إن عقد جلسة مجلس الوزراء فى أربيل خطوة مهمة لإيجاد حلول لكل المشاكل العالقة بين المركز والإقليم".

وكان مجلس الوزراء العراقى بدأ جلسته الاعتيادية اليوم الأحد بمحافظة أربيل برئاسة المالكى ومشاركة حكومة إقليم كردستان.

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية عن المالكي قوله خلال جلسة مجلس الوزارء التى عقدت برئاسته في أربيل إنه يحذر من تأثر العراق بالأحداث التى تعصف ببعض الدول المجاروة, داعيًا السياسيين إلى التوافق والانسجام لإبعاد البلد عن التأثر بمحيطه.

وأضاف المالكى "نحن نحترم الآخرين وخصوصياتهم, لكن الشأن العراقى يجب أن يكون بعيدًا عما يجرى فى المنطقة", مؤكدًا أن العراق يتمتع بمقومات القوة, منها وجود الكفاءات والقدرات العملية.

وتابع أن "العراق القوى سيتحقق إذا تحقق الأمن", داعيًا إلى التعامل على أساس الهوية الوطنية بدلا عن الهويات المذهبية والحزبية.

 

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي ووزراء الحكومة الاتحادية كانوا قد وصلوا صباح اليوم إلى مطار أربيل فى إقليم كردستان لعقد جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية حيث كان فى استقبالهم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزانى ورئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزانى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان