رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

افتتاح مبنى سفارة السعودية الجديد في الجيزة

افتتاح مبنى سفارة السعودية الجديد في الجيزة

العرب والعالم

المقر القديم لسفارة خادم الحرمين بالقاهرة

بحضور وزيري خارجية البلدين

افتتاح مبنى سفارة السعودية الجديد في الجيزة

وكالات 08 سبتمبر 2014 08:49

افتتح الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى اليوم المقر الجديد لسفارة السعودية لدى جمهورية مصر العربية بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري و سفير المملكة لدى مصر ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان وعدد من كبار المسئولين بوزارتي خارجية البلدين و من وزراء الخارجية والدبلوماسيين العرب.

ويقع المقر الجديد للسفارة على ضفاف النيل بمحافظة الجيزة ، ويعد من أضخم مباني السفارات في العالم ويقع على مساحة 45 ألف متر مربع ويجمع الخدمات القنصلية والملحقيات السعودية والمكاتب الدبلوماسية السعودية كافة في مكان واحد.

ويشمل المبنى برجا إداريا يتكون من 24 طابقا بارتفاع 84 مترا يعلوه مهبط للطائرات المروحية، و برجا سكنيا لكبار الموظفين ومديري المكاتب بالسفارة ويتكون من 17طابقا بارتفاع 60 مترا، فيما يتكون مبنى الخدمات العامة من طابقين على مسطح ضخم من أرض السفارة.

ويتميز المبنى الجديد بجمال وروعة التصميم الفني والمعماري وفق أحدث المستويات العالمية، وقد زُود بأحدث التجهيزات التي تناسب أرقى المستويات وتساعد على تقديم الخدمات القنصلية للأشقاء المصريين وخدمات الرعايا للجالية السعودية بمصر.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان