رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمرو: بناء المستوطنات لا يشجع على بدء مفاوضات مع إسرائيل

عمرو: بناء المستوطنات لا يشجع على بدء مفاوضات مع إسرائيل

صلاح جمعة 09 يونيو 2013 17:56

<a class=محمد كامل عمرو" src="/images/news/0f045591b2ed04c57cb02a7d24ed2440.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، أن السياسيات التي تمارسها إسرائيل سواء بالنسبة لبناء المستوطنات أو محاولات تغيير طبيعة وهوية القدس لا تشجع على الدخول في مفاوضات".

 

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية المصري عقب لقائه مع جان اسيلبورن، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية لوكسمبورج، بمقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة مساء اليوم الأحد.

 

وقال عمرو إنه بحث أيضًا مع وزير خارجية لوكسمبورج الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في الأزمة السورية والقضية الفلسطينية والموقف من المحادثات التي تتم حاليًا لمحاولة الوصول إلى تسوية في القضية الفلسطينية.

 

وردًا على سؤال حول آخر تطورات التسوية الفلسطينية واستئناف المفاوضات خاصة في ضوء زيارات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى للمنطقة خلال الفترة الماضية، قال عمرو: "يبدو من تحركات وزير الخارجية الأمريكى أنه جاد في محاولة التوصل إلى حل لهذه المشكلة ونحن نعلم أن الجانب الفلسطينى أبدى استعداده للتفاوض والوصول إلى حل تفاوضى في القضية الفلسطينة؛ ولكن هذا يتطلب من الجانب الإسرائيلى أن يكون مستعدًا".

 

وأضاف أن السياسيات التي تمارسها إسرائيل سواء بالنسبة لببناء المستوطنات أو محاولات تغيير طبيعة وهوية القدس لا تشجع على الدخول في المحادثات، وهناك قواعد معينية يجب الدخول على أساسها في المحادثات فكان هناك توافق على حل الدولتين دولة فلسطينية على حدود ما قبل يونيو 1967 وشدد الوزير على ضرورة احترام كل هذه القواعد ووقف بناء المستوطنات، ووقف محاولات تغيير طبيعة القدس.

 

 وقال عمرو إننا سنرى ما سوف تسفر عنه جولات ومحاولات وزير الخارجية الأمريكى خلال الفترة المقبلة".


 

وردًا على سؤال حول موقف لكسمبورج من الإصرار الإسرائيلي على الاستمرار في بناء المستوطنات في القدس المحتلة قال أسيلبورن: "إن هذا أمر خطير، وهناك ضغوط أمريكية مهمة لاستئناف المفاوضات، مؤكدًا أن الرد الإسرائيلي على هذا يجب ألا يكون ببناء مزيد من المستوطنات".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان