رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس البرلمان العربي: لم نقرر الوقوف خلف الناتو لمواجهة داعش

 رئيس البرلمان العربي: لم نقرر الوقوف خلف الناتو لمواجهة داعش

العرب والعالم

نبيل العربي

رئيس البرلمان العربي: لم نقرر الوقوف خلف الناتو لمواجهة داعش

أحمد درويش 07 سبتمبر 2014 15:18

اختتمت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر وزراء الخارجية العرب بمقر جامعة الدول العربية، وشهدت الجلسة الأولى كلمة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، التي قال فيها إن الجامعة تقف عاجزة أمام كثير من التحديات فمنذ 3 سنوات وأنا أحاول جاهدًا التطوير في أدائها، ولكن كانت التحديات أكثر، خاصة أن هناك خلافات كبيرة بين عدد من الدول الأعضاء.

 

ووصف العربي في نص كلمته، الوضع السوري بأنه أكبر كارثة مرت على تاريخ الإنسانية، مضيفًا أن التحدي الأكبر هو تحقيق إنجاز في ملف فلسطين، والالتفاف حول مطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للقدس.

وفيما يخص الوضع الليبي، قال العربي إنه لابد من فتح حوار مع الحكومة الليبية.

 

فيما صرح أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، أنهم ناقشوا أثناء الاجتماع مواجهة الإرهاب الذي يحيق بالأمة العربية، -حسب قوله-، نافيًا اتخاذ قرار بالالتفاف حول الناتو في حربه ضد تنظيم داعش، والذي وصفه بالإرهابي وأنه تنظيم يسيئ للإسلام.

وأضاف الجروان في تصريح للصحفيين، أنهم ملتفون حول مطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مطالبته الزعماء العرب بتحمل مسؤولياتهم أمام ما يحدث في فلسطين من انتهاك صهيوني .

 

وأشار إلى أن الرئيس أبو مازن قال في كلمته إنه يستحث الجميع للمشاركة في إعمار غزة عقب العدوان الإسرائيلي.

 

فيما بدأت أعمال الجلسة السرية للوزراء العرب عقب مغادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكذلك مغادرة كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، ووزير الخارجية السعودي لمقر الاجتماع.

يذكر أنَّ رئيس الدورة الحالية للمؤتمر وزير الخارجية الموريتاني أحمد ولد تكدي، أصر على مغادرة الصحفيين لمقر انعقاد المؤتمر قبل بدء الرئيس الفلسطيني كلمته.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان