رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الجيش العراقي يستعيد منطقة "الضابطية" شمالي بغداد

الجيش العراقي يستعيد منطقة الضابطية شمالي بغداد

العرب والعالم

قوات من الجيش العراقى

الجيش العراقي يستعيد منطقة "الضابطية" شمالي بغداد

الأناضول 07 سبتمبر 2014 11:09

استعاد الجيش العراقي ، بمساندة ميليشيات موالية له، اليوم الأحد، السيطرة على منطقة الضابطية، شمالي بغداد، من أيدي عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش" بعد قتل عدد كبير من مسلحي الأخير، بحسب شهود عيان وجنود بالجيش ومتطوعين.

وقال أسعد علي، وهو جندي بالجيش شارك في عملية استعادة السيطرة على الضابطية للأناضول، إن "هذه المنطقة كانت بالكامل تحت سيطرة داعش واليوم تم تحريرها من قبل قوات الجيش العراقي وبمساندة قوات الحشد الشعبي".

واضاف أن "المنطقة تقطنها غالبية سنية واحتلتها قوات داعش قبل 10 أيام واليوم تم استعادتها".

أما "أبو فاطمة" وهو متطوع من محافظة النجف ضمن قوات الحشد الشعبي (متطوعون شيعة يساندون الجيش في قتاله ضد داعش) فقال "جئت تلبية لأمر المرجعية الدينية في النجف".

وأضاف للأناضول إن "مهمتي هي إطلاق قذائف الهاون على داعش وقمت بإطلاق نحو 40 قذيفة حتى الآن مما أدى إلى مقتل عدد كبير من عناصر داعش وإحراق الكثير من عجلاتهم (مركباتهم).

ومضى قائلا إن "داعش كان تسيطر على المنطقة منذ فترة واليوم تحررت بالكامل بجهود الجيش والحشد الشعبي."

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ "داعش"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

 وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين ومدينة كركوك في محافظة كركوك وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي العراق.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بميلشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طردالمسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان