رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سر الطائرة السودانية التي هبطت بليبيا

سر الطائرة السودانية التي هبطت بليبيا

الأناضول 07 سبتمبر 2014 01:24

قال العقيد سليمان حامد، قائد القوات الليبية السودانية المشتركة، إن الطائرة العسكرية السودانية التي حطت في مطار مدينة الكفرة، جنوب شرقي ليبيا، وسببت جدلاً حول وجهتها كانت تحمل إمدادات للقوة التي يترأسها.

 

وأوضح حامد، في تصريحات لـ "الأناضول"، الأحد، أن الطائرة السودانية وصلت إلى مطار الكفرة، صباح يوم الخميس الماضي، دون أن يكون هناك تنسيق بين القوه والسلطات السودانية، مقللاً من أهمية ذلك بقولة: "ربما لتردي الاتصالات بيننا".

 

وأضاف: "بعد هبوط الطائرة في مطار الكفرة اتصلنا بالسودان للاستفهام عن الأمر فقالوا إن الطائرة تحمل مواد طلبت المدة الماضية من قبل القوه المشتركة"، لافتا إلى أنهم بالفعل طالبوا الحكومة السودانية أكثر من مرة بإرسال دعم للقوة المشتركة، لكن دون استجابة”.

 

وأكد أن الطائرة السودانية كانت تحمل إمدادات عسكرية ولوجيستية للقوه الليبية السودانية المشتركة والتي تؤمن الحدود بين البلدين.

 

ولفت إلى أنه تم تفريغ ما تحمله الطائرة في مدينة الكفرة، نافيًا تصريحات للناطق باسم الجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، بأن الطائرة ذهبت لمطار معتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، مشيرًا إلى أن الطائرة عادت إلى للسودان بعد إفراغ الشحنة.

 

واستغرب العقيد الليبي من تصريحات الصوارمي، قائلاً: "لا علاقة لمطار معتيقة بطرابلس بالقوة المشتركة".

 

وتشترك السودان مع ليبيا في حدودها الجنوبية الشرقية بطول 383 كيلو متر.

 

وفي وقت سابق من أمس السبت، اتهمت الحكومة الليبية الموالية للبرلمان في طبرق الخرطوم بتسليح من أسمتهم "الإرهابيين" في ليبيا، معتبرة الملحق العسكري السوداني شخصا غير مرغوب فيه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان