رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

آمنة منصور.. مناضلة تونسية تحلم بعرش قرطاج

آمنة منصور.. مناضلة تونسية تحلم بعرش قرطاج

العرب والعالم

المرشحة الرئاسية التونسية آمنة منصور

آمنة منصور.. مناضلة تونسية تحلم بعرش قرطاج

أحمد جمال - وكالات 06 سبتمبر 2014 19:45

أعلنت رئيسة الحركة الديمقراطية للإصلاح والبناء التونسية آمنة منصور ترشحها رسميا للانتخابات الرئاسية القادمة.


 

وأشارت آمنة منصور، فى مؤتمر صحفى للحركة، اليوم السبت، للإعلان عن قوائمها الانتخابية، إلى أنها تمكّنت من جمع أكثر من 14 ألف تزكية.


وأفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس بأنَّ باب الترشح للانتخابات الرئاسية سوف يفتح يوم الاثنين المقبل، على أن يستمر حتى الثانى والعشرين من شهر سبتمبر الجارى.


آمنة منصور القروى هى أم لثلاثة أطفال، وحائزة على الإجازة فى المؤسسات من جامعة فرنسية، عرفت بالنضال ولها سيرة ذاتية متميزة، إذ شغلت رئاسة الإدارة العامة لمؤسسة تعليم خاصة، وإدارة مؤسسة استمار فلاحى، باعثة مشروع صناعى قيد التنفيذ، واهتمامات آمنة بالمشاركة فى الحياة الاقتصادية والاجتماعية خول لها الوجود داخل المجتمع المدنى من خلال غرفة الشباب الدولية وجمعية اتحاد الأسرة التونسية.


وقالت منصور خلال خطاب تأسيس الحركة الديمقراطية للإصلاح والبناء فى عام 2011: "لاحظت منذ ديسمبر 2010 بأن بلادى تونس تمر بمرحلة انتقالية مهمة، وأن على كل مواطن غيور أن يحسن الإعداد لمستقبل أجيالنا الناشئة، وإيمانا منى بأن ذلك لا يكون إلا بإيلاء مكانة خاصة للمبادئ والأخلاق وحفز الهمم وتعبئة القوى الحية”.

وتابعت: "إثر متابعتى للأحداث على الساحة السياسية رأيت أنه من واجبى كمواطنة تونسية تحب الوطن وتغار عليه أن أكون مبادرة بالدرجة الأولى وفاعلة بالدرجة الثانية، لذلك بادرت بالبحث عن مجموعة من الإطارات والكفاءات والمثقفين شرط أن يقاسمونى اهتمامى بإعادة بناء تونس العصرية المتقدمة على أسس أخلاقية ومبادئ وأهداف سامية لا مجال للحياد عنها، وتم ذلك بالفعل وكانت فكرتى ببعث حزب تكون الأخلاق والقيم والمبادئ واحترام الآخر أهم مقوماته، سببا فى حماس كل من اتصلت به وعرضت عليه أفكارى وإثر ذلك تكررت اللقاءات".


 

والحركة الديمقراطية للإصلاح والبناء حزب وسطى معتدل ذو أبعاد إصلاحية تأسس لتحقيق:


 

1. الحفاظ على استقلال الوطن ونظامه الجمهورى ومزيد ترسيخ انتمائه العربى الإسلامية فى محيطه الإفريقى والمتوسطى.


 

2. النضال من أجل إرساء أسس متينة للديمقراطية يعتمد مبدأ السيادة للشعب ونظام التداول السلمى على السلطة والفصل بين السلطات واستقلال القضاء وتحرير الإعلام.


 

3. صيانة المكاسب الوطنية كمجلة الأحوال الشخصية وإجبارية التعليم ومجانيته والتطلع إلى إرساء منظومة صحية جيدة لكل المواطنين.


 

4. تجسيم مفهوم المواطنة من حيث إنها حقوق وواجبات اجتماعية وسياسية وقانونية وأخلاقية متساوية.


 

5. بناء اقتصاد وطنى متين من خلال تشجيع القطاع الخاص والاستثمار الداخلى والخارجى والعمل على الاستفادة من رءوس الأموال وأصحاب المبادرات لصالح المجموعة الوطنية.


 

6. إرساء منظومة تنموية عادلة تحقق التوازن بين الجهات.


 

7. مراجعة المنظومة التربوية والسعى إلى إصلاحها بما يتماشى والتطورات الحاصلة على المستوى الوطنى والمستوى العالمى مع العمل على تطوير بيداغوجيا الأهداف.


 

8. استقطاب الشباب التونسى داخل وخارج أرض الوطن والدفاع عن حقوقه المشروعة وتوعيته سياسيا وتأهيله للمشاركة الفعالة فى بناء تونس الجديدة.


 

9. دعم مكانة المرأة والدفاع عن حقوقها.

10. العمل من أجل تكريس مبدأ احترام حرية المعتقد وحرية الرأى والقطع التام مع أى نوع من أنواع الإقصاء والتهميش ونبذ كل مظاهر العنف والتطرف والرجعية والتعصب واعتماد الحوار والتسامح أسلوبا للتعايش.


 

11. دعم الثقافة الوطنية والفكر التنويرى التحديثى والتفتح على الثقافات الإنسانية.


 

12. السعى فى توطيد علاقات الأخوة بين بلدان المغرب العربى لبناء مغرب عربى موحد.

13. دعم العلاقات مع البلدان العربية وكذلك الأفريقية والمتوسطية.


 

14. الدفاع عن حقوق الإنسان عامة ومناصرة حركات التحرر فى العالم.


 

وستجرى الانتخابات العامة قبيل نهاية العام الجارى، بينما أعلنت الحكومة التونسية المؤقتة أنها قادرة على توفير كل الضمانات الكفيلة بإجراء العملية الانتخابية فى أفضل الظروف.


 

اقرأ أيضا:


 

النهضة التونسية : نرفض التدخل الأجنبى فى ليبيا

علام: لا بد من حضور الجمهور أمام تونس

نسور تونس تسعى لافتراس بتسوانا.. والمنتخب يترقب

مهدى جمعة: تونس طوت صفحة الغموض السياسي

توقف 100 مخبز بمحافظة صفاقس جنوبى تونس عن العمل

سويلم يجتمع بأسامة الصغير لحسم مباراتى تونس والسوبر

الإرهاب.. سرطان يتوغل فى جسد تونس

الائتلاف التونسى يرشح صحفى محتجز بقطر للانتخابات التشريعية

30 ألف مراقب يشاركون فى انتخابات تونس

طاقم تحكيم مصرى لمباراة تونس وبنين

وزارة الصناعة التونسية: عطل فنى وراء الانقطاع الكلى للكهرباء

تونس.. الفشل يلاحق التحالفات الانتخابية

بتروسبورت يستضيف تدريبات منتخب تونس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان