رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي: نستضيف 5 ملايين لاجئ من سوريا وليبيا وأفريقيا

السيسي: نستضيف 5 ملايين لاجئ من سوريا وليبيا وأفريقيا

العرب والعالم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: نستضيف 5 ملايين لاجئ من سوريا وليبيا وأفريقيا

الأناضول 06 سبتمبر 2014 18:36

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إن بلاده تستضيف أعدادًا هائلة من اللاجئين تصل في بعض التقديرات إلى خمسة ملايين لاجئ من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأفريقية.

 

تصريحات السيسي جاءت خلال استقباله، بمقر الرئاسة في القاهرة، المفوض السامي لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو جوتيريس، بحضور وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ومدير مكتب الشرق الأوسط بالمفوضية، أمين عوض.
 

وقال المتحدث باسم الرئاسة إيهاب بدوي، في بيان له إن "المفوض الأممي أشاد بدور مصر في تسوية الأزمة في غزة وجهودها الناجحة لوقف إطلاق النار (بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية)، مؤكدا أنها استعادت بعد الوصول لهذا الاتفاق لدورها الإقليمي".
 

وثمن جوتيريس، حسب البيان، دور مصر في استضافة اللاجئين بوجه عام، ولاسيما اللاجئين السوريين، وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية لهم دون تمييز.

 

فيما قال السيسي للمسؤول الأممي إن "الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة إقليميا وانعكاساتها السلبية على مصر، تفرض علينا ضمان عدم إساءة استخدام هذا الحق الإنساني (اللجوء) على نحو يهدد الأمن القومي المصري"، وفقا للبيان.

 

ومضى السيسي قائلاً: "إن اشتعال الصراعات في المنطقة ونزح الملايين من اللاجئين، سواء من العراق أو سوريا أو ليبيا، يمثل ظروفًا ضاغطة اقتصاديًا على دول الجوار الجغرافي لتلك الدول، وبينها مصر".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان