رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخارجية الأمريكية: لم نمنح تأشيرة دخول سوى لـ 166 لاجئاً سورياً

الخارجية الأمريكية: لم نمنح تأشيرة دخول سوى لـ 166 لاجئاً سورياً

العرب والعالم

لاجئون سوريون - ارشيفية

الخارجية الأمريكية: لم نمنح تأشيرة دخول سوى لـ 166 لاجئاً سورياً

وكالات 05 سبتمبر 2014 04:53

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، إنها لم تعط تأشيرة دخول سوى لـ 166 سوريا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

 

وقالت نائبة المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، في مؤتمر صحفي،   إن "مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بدأت منتصف العام الحالي بإحالة لاجئين بأعداد كبيرة إلى الولايات المتحدة".

 

وأشارت إلى وجود عدة آلاف من هؤلاء اللاجئين ممن لايزالون قيد التحويل، مؤكدة أنه العدد سيستمر بالتصاعد.

 

هارف رفضت التعليق على عدم منح الخارجية الأمريكية لسمات دخول (تأشيرات) لـ 12 ممثلة سورية، كان يفترض قدومهن للاشتراك في مسرحية تقام داخل جامعة جورج تاون، معللة الأمر بكون ملفات سمات الدخول خاضعة لقوانين السرية.

 

وكانت الخارجية الأمريكية رفضت طلبات لسمات دخول إلى الولايات المتحدة لممثلات سوريات، كان يفترض قدومهن للاشتراك في مسرحية بعنوان "سوريا: نساء طروادة" في عرض يستمر مدة يومين من 18إلى 20 سبتمبر  من هذا العام بجامعة جورج تاون الأمريكية.

 

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن وصول عدد اللاجئين والنازحين السوريين إلى 9.5 مليون بعد نحو 3 أعوام ونصف العام على اندلاع الأزمة.

 

وفي تقرير أصدرته الجمعة الماضية،  قالت المفوضية إنه "مع اشتداد الأزمة السورية، سوف يتجاوز عدد اللاجئين السوريين (خارج الحدود) حاجز الثلاثة ملايين شخص، وسط تقارير تفيد عن ظروف مروعة على نحو متزايد داخل البلاد، حيث يتعرض السكان في بعض المدن للحصار والجوع فيما يجري استهداف المدنيين أو قتلهم دون تمييز".

 

وطالبت المفوضية بتوفير أكثر من ملياري دولار قبل نهاية هذا العام وحده، لتلبية الاحتياجات الملحة للاجئين السوريين، كما يتوقع أن يكون أكثر من 2.4 مليون شخص بحاجة إلى دعم عاجل في الأسابيع المقبلة استعداداً لفصل الشتاء المقبل.

 

وأشارت إلى أن الجهات المانحة قد ساهمت إلى الآن بتقديم أكثر من 4.1 مليار دولار لخطط الاستجابة الإقليمية المتعاقبة منذ عام 2012.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان