رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الاقتصاد التركي: هناك لوبى قلق من نهضتنا

وزير الاقتصاد التركي: هناك لوبى قلق من نهضتنا

الأناضول 09 يونيو 2013 08:42

وزير الاقتصاد التركي ظفر جاغلايان أوضح "ظفر جاغلايان"، وزير الاقتصاد التركي، أن تركيا وبعد دفعها لكامل الديون التي كانت مترتبة عليها لصالح صندوق النقد الدولي، أصبحت في طليعة البلدان الأقل استدانة على مستوى العالم.

 

وأضاف "جاغلايان"، في كلمة ألقاها أثناء افتتاحه أحد المشاريع الاقتصادية في ولاية "مرسين" جنوب تركيا، أنه في الوقت الذي يعاني فيه العالم من ويلات الأزمات المالية، تواصل مؤشرات الاقتصاد التركي تسجيل ارتفاعات ملحوظة، مع زيادات في الاستثمارات الخارجية ونمو في الاقتصاد، مع تنامي مشاعر الخوف عند البعض من هذه النهضة التي تشهدها البلاد.


وتابع "جاغلايان"، يجب علينا أن نسعى بكل ما أوتينا من عزم لكي لا نقع مجددًا في مخالب اللوبي، الذي يعمل من أجل إيقاعنا في فخ الاستدانة والفوائد مجددًا، هذا إذا علمنا أن تركيا دفعت في الـ 30 السنة الماضية 1.5 ترليون دولار أمريكي كفوائد فقط عن ديونها.  


وأشار "جاغلايان" في كلمته، إلى أن تركيا تمر بمرحلة تعتبر حساسة ومهمة، تستوجب تعزيز روح الأخوة والتعاضد من أجل تجاوزها، وأن العمل جارٍ على قدم وساق من أجل تعديل بعض القوانين بغية إثراء الحراك الديمقراطي في البلاد، وتعزيز الحقوق والحريات العامة، وذلك لكي تتطور العملية الديمقراطية بالتوازي مع النجاحات الاقتصادية التي تحققها تركيا.


وأيد "جاغلايان" –بحسب وكالة الأناضول للأنباء- مطالب الشباب، الذين تجمهروا في "ميدان تقسيم"، معبرا عن احترامه لمخاوفهم وحساسية موقفهم تجاه البيئة، ومنددًا بالذين أخرجوا تلك المظاهرات من سياقها، وسعوا إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد، من خلال بث روح الفتنة وأعمال التخريب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان