رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حقوقيون: اعتقال البحرينية مريم الخواجة ﻷسباب كيدية

حقوقيون: اعتقال البحرينية مريم الخواجة ﻷسباب كيدية

العرب والعالم

مريم الخواجة الناشطة الحقوقية الشيعية

حقوقيون: اعتقال البحرينية مريم الخواجة ﻷسباب كيدية

عبد الرحمن صيام ، وكالات 01 سبتمبر 2014 12:38

اعتقلت السلطات البحرينية الناشطة الحقوقية مريم الخواجة عند وصولها مطار البحرين الدولي عائدة من الدنمارك بتهمة إهانة الملك والتعدي على شرطية بالمطار بحسب مصارد مقربة من الخواجة.

وقالت والدة الناشطة بحقوق الإنسان البحرينية البارزة مريم الخواجة: إن السلطات البحرينية اعتقلت ابنتها اليوم السبت لدى وصولها إلى مطار البلاد.

وكان عبد الله الدوسري، رئيس نيابة محافظة المحرق البحرينية، قد أكد أول أمس السبت أنّ النيابة العامة “باشرت التحقيق في البلاغ المقدَّم إليها من مديرية شرطة مطار البحرين الدولي الذي جاء مضمونه أنه نفاذا لأمر الضبط والإحضار الصادر سابقًا بحق متهمة، تمّ إلقاء القبض عليها لدى وصولها من الخارج، وأثناء عملية التفتيش المعتاد وطلب تسليم هاتفها امتنعت عن تنفيذ الأمر الصادر من مأموري الضبط القضائي المختصين واعتدت على ملازم وشرطية، وسببت إليهما إصابات موصوفة بتقريرين طبيين.”

ودعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الحقوقية، السلطات البحرينية للإفراج عن الخواجة٫

من جهتهِ، قال عباس الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي البحريني إن اعتقال الخواجة جاء لأسباب كيديّة، وأضاف في تصريح أدلى به مساء الأحد أن مريم الخواجة تدفع ثمن مواقف حقوقية تبنتها خلال الفترة السابقة.

كما طالبت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة بإخلاء سبيل الناشطة مريم الخواجة متهمة السلطات البحرينية باعتقالها لدى وصولها البلاد .

ومريم، والتي تحمل الجنسية الدنماركية أيضا، هي ابنة الناشط الشيعي عبد الهادي عبد الله الخواجة المعتقل في البحرين منذ عام 2011 والمضرب عن الطعام حاليا والمحكوم بالمؤبد بتهمة محاولة قلب نظام الحكم.

وهذه ليست أول مرة تعتقل فيها الخواجة فقد اعتقلت برفقة أبيها عام 2011 عقب مظاهرات شيعة البحرين المطالبة بملكية دستورية.

وتشهد البحرين اعتقالات لنشطاء شيعة عقب اعتصامهم في دوار اللؤلؤة بوسط العاصمة المنامة كما أدت الاضطرابات إلى وقوع قتلى وجرحى من جانبي الحكومة والمعارضة الشيعية.

 

اقرأ أيضا:

كواليس انتهاء أزمة دول الخليج

فيديو.. عشقي: قطر جادة في مراجعة مواقفها من الخليج ومصر

قطر والخليج.. أزمة مستمرة ومستقبل غامض

كاتب أمريكي: دعم واشنطن للمعتدلين في الشرق الأوسط وهم

البحرين-تستعين-بشركة-تجسس-ألمانية-لقمع-الربيع-العربي">انترسبتالبحرين-تستعين-بشركة-تجسس-ألمانية-لقمع-الربيع-العربي">:البحرين-تستعين-بشركة-تجسس-ألمانية-لقمع-الربيع-العربي">البحرين تستعين بشركة تجسس ألمانية لقمع الربيع العربي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان