رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليمن.. شلل في صنعاء بسبب مظاهرات الحوثيين

اليمن.. شلل في صنعاء بسبب مظاهرات الحوثيين

العرب والعالم

صورة أرشيفية لمظاهرات للحوثيين ضد الحكومة اليمنية بصنعاء

اليمن.. شلل في صنعاء بسبب مظاهرات الحوثيين

وكالات 01 سبتمبر 2014 12:30

انطلقت حشود كبيرة، اليوم، من ساحة التغيير وسط العاصمة اليمنية صنعاء، متجهة إلى شوارع مختلفة، وذلك تنفيذاً للتصعيد الثالث الذي أعلن عنه، أمس الأحد، زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

تتمثل مطالب الحوثيين في إسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية إضافة الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وتنفيذاً لذلك التصعيد، أعلن الحوثيون عبر مكبرات الصوت بساحة التغيير، أن مرحلة التصعيد الثالثة تشمل التحرك في عدد من الشوارع، والتوقف بعدها لمدة ساعة، يتم من خلالها شل حركة السير بأمانة العاصمة.

وقال عضو المكتب السياسي لـ "أنصار الله" محمد البخيتي، إن تلك الحشود توقفت في شوارع رئيسية مختلفة داخل العاصمة، وذلك لشل الحركة المرورية لمدة ساعة، ومن تلك الشوارع الزراعة، الزبيري، ومنطقة السائلة، إضافة الى ذلك قُطعت الشوارع المؤدية الى رئاسة الوزراء، ومجلس النواب.

وتسبب توقف حركة السيارات والمركبات في تلك الشوارع، بأزمة مرورية خانقة تشهدها العاصمة حتى اللحظة.

واعتبر البخيتي أن هذه الخطوة الأولى للتصعيد الثالث، مشيراً إلى أن هناك خطوات أخرى قد يستخدمونها في الأيام القادمة، ما لم تحقق السلطة مطالب الشعب، المتمثلة في إسقاط الحكومة، والتراجع عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، إضافة الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأوضح البخيتي أن هناك استجابة من قبل عدد من القوى والأحزاب السياسية حول مطالب الشعب، إلا أن عدم تقدم السلطة بأية مبادرة حيال تلك الحلول لن يفيد بوقف التصعيد وثورة الشعب.

وأعقب تلك الخطوة انتشار كبير لأفراد الجيش في شوارع العاصمة صنعاء.

ومن ناحية أخرى، لا تزال بعض القبائل تتوافد للمشاركة في هذا التصعيد، من قرى يمنية مختلفة.

وقال المسؤول الإعلامي للحوثيين في منطقة الصباحة، حزام الأسد، إنهم لا يزالون مستمرين بنصب الخيام في منطقة الصباحة، المدخل الغربي الأعلى للعاصمة صنعاء، حيث قدمت وفود كبيرة صباح اليوم من مدينة المحويت، وريدة، وعدد من القرى المجاورة للعاصمة، للمشاركة بتلك الاعتصامات.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان