رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

8 قتلى من مسلحي العشائر في اشتباكات مع تنظيم داعش بالعراق

8 قتلى من مسلحي العشائر في اشتباكات مع تنظيم داعش بالعراق

العرب والعالم

مسلحو داعش

8 قتلى من مسلحي العشائر في اشتباكات مع تنظيم داعش بالعراق

الأناضول 01 سبتمبر 2014 00:18

قال مصدر عشائري عراقي، إن ثمانية من مقاتلي العشائر، قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح، في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، في محافظة ديالي، شرقي البلاد.

 

وقال الشيخ سجاد العنبكي، أحد وجهاء عشيرة العنبكية في ديالي، إن ثمانية مقاتلين من قبيلته قتلوا، فيما أصيب ستة أخرون بجروح مختلفة، بعد معارك مع عناصر الدولة الإسلامية، شرق منطقة إنجانة التابعة لقضاء خانقين شمال شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالي.

 

وأضاف العنبكي، أن عشيرة العنبكية في ديالى ساندت القوات الأمنية في قتالها ضد الدولة الإسلامية منذ سيطرة المسلحين على منطقة انجانة وحتى تحرير المنطقة أمس.

 

وتابع: "هناك دعم متواصل من مقاتلي العشائر لمساندة قوات الشرطة والجيش، من أجل استعادة المناطق التي سيطرت عليها الدولة الإسلامية وعودة العوائل النازحة إليها".

 

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "داعش"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوي، في العاشر من يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

 

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين ومدينة كركوك في محافظة كركوك، أو التأميم ومحافظة ديالي وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار، فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وقوات البيشمركة "جيش إقليم شمال العراق" من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان