رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 101 شخص في عمليات عسكرية بسوريا

مقتل 101 شخص في عمليات عسكرية بسوريا

الأناضول 31 أغسطس 2014 23:13

لقي ١٠١ شخص، بينهم ٣٢ طفلاً و١٤ سيدة، مصرعهم، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، والبراميل المتفجرة، والقنابل الفراغية، أمس الأحد، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

 

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزًا لها، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن مقتل ٢٢ شخصًا في حماة، و٢٠ في كل من حلب وإدلب، و١٥ في ضواحي العاصمة دمشق، و٦ في القنيطرة، و٥ في كل من الرقة ودرعا، و٣ في كل من الحسكة وحمص، وشخصين في دير الزور.

 

وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيانها، إلى أن طائرات ومروحيات تابعة لجيش النظام السوري، ألقت براميل متفجرة في مناطق الميسر وقاضي عسكري ومساكن هنانو والبلدة القديمة في مدينة حلب، التي تقع تحت سيطرة المعارضة، ما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا وهدم عدد كبير من المنازل والمباني.

 

وأضاف البيان أن قوات الأسد قصفت منطقة جوبر شرق العاصمة دمشق، بصواريخ أرض أرض، فضلاً عن قصف طائرات النظام المنطقة بالصواريخ والقذائف، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة، واضطرار أهالي المنطقة إلى النزوح والتوجه إلى أماكن أكثر أمنا.

 

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال اشتباكات وقعت في دمشق وإدلب وحماة ودرعا وحلب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان