رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عباس يقلد فياض وسام نجمة الشرف

عباس يقلد فياض وسام نجمة الشرف

د ب أ 08 يونيو 2013 16:04

عباس وفياض قلد الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت، رئيس وزرائه السابق سلام فياض، وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن تكريم فياض "جاء تقديرًا لدوره الوطني في خدمة قضيته الوطنية وشعبه، طوال فترة عمله رئيسًا للحكومة الفلسطينية وتثمينًا لجهوده في حشد الدعم اللازم لتنفيذ خطط التنمية وعملية إعادة بناء وتطوير المؤسسات الفلسطينية".

وكان فياض استقال من منصبه في 14 أبريل الماضي بعد أن شكل ثلاث حكومات متعاقبة منذ منتصف عام 2007 إثر سيطرة حركة حماس بالقوة على قطاع غزة وإقالة عباس في حينه حكومة الوحدة الوطنية مع الحركة الإسلامية.

وادت حكومة فلسطينية جديدة برئاسة رامي الحمد الله أمس الأول الخميس، اليمين الدستورية أمام عباس، لتحمل الحكومة رقم 15 في السلطة الفلسطينية منذ تأسيسها في العام 1993.

وضمت الحكومة الجديدة برئاسة الحمدالله 20 وزيرًا إضافة إلى تعيين نائبين لرئيس الوزراء هما المستقل زياد أبو عمرو، ومحمد مصطفى للشؤون الاقتصادية.

واحتفظ غالبية الوزراء في الحكومة السابقة برئاسة فياض بمناصبهم في الحكومة الجديدة فيما شهدت وجوهًا جديدة هم شكري بشارة وزيرًا للمالية، وجواد عواد وزيرًا للصحة ونبيل الضميدي وزيرًا للموصلات وسائد الكوني وزيرًا للحكم المحلي وكمال الشرافي وزيرًا للشؤون الاجتماعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان