رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير خارجية الجزائر ينتقد تدخل حزب الله بسوريا

وزير خارجية الجزائر ينتقد تدخل حزب الله بسوريا

يو بي آي: 08 يونيو 2013 13:40

وزير الخارجية <a class=الجزائري مراد مدلسي" src="/images/news/1cf93ad8c05f55698c546ffcaff6966a.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أدان وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، تدخل حزب الله اللبناني عسكرياً في سوريا، معتبرا أن هذا التدخل فاقم الأزمة الدامية التي دخلت عامها الثالث هناك.

 

وقال مدلسي في حديث لصحيفة (الخبر) الجزائرية، نشر اليوم السبت، إنه "في الوقت الذي نطلب فيه من كل الأطراف الفاعلة في الميدان، التنازل عن العنف والسلاح، يصعب علينا تقبل أن فلانا أو دولة أو منظمة تدخل في ميدان الحرب وتزيد الطين بلة".

ويشارك حزب الله حاليا في المعارك الدائرة في سوريا، حيث يساند بقوة القوات النظامية في مواجهة الثوار السوريين.

وأوضح أن "موقف الجزائر مبني على أساس أن كل تدخل أجنبي بما فيه حزب الله أو غيره مدان".

واعترف مدلسي بوجود خلافات حادة بين الدول العربية بشأن الأزمة السورية.

 

 

وفي رده على الأطراف العربية التي تدعم المعارضة السورية بالسلاح، حذر مدلسي من أن ذلك "قد ينقلب عليها مستقبلا".

وقال "إذا كان هناك أطراف تغذي العنف، يجب أن تتراجع عن موقفها، لأنهم إذا استمروا في العنف، فالعنف بصفة مباشرة أو غير مباشرة يلحقهم فيما بعد".

وجدد مدلسي موقف بلاده من الوقوف على مسافة واحدة من أطراف الصراع في سوريا.

وقال:"من غير الممكن أن الجزائر الصديقة والشقيقة لسوريا، أن تختار ما بين الأطراف السوريين، بالعكس موقف الجزائر يدعم تلاحم الأطراف، وهذه كانت القاعدة الأساسية لموقفنا منذ بداية الأزمة في سوريا".

واعتبر، أن الحل العسكري فشل في سوريا باعتبار أن "أولى هذه البوادر أن المجتمع الدولي والسوريين خرجوا بقناعة واحدة، وهي أنه من غير الممكن مواصلة الحرب من دون أن نجعل من سوريا دويلات ومنطقة عدم استقرار مستمر، إذن الحل العسكري أصبح بصفة واضحة حلا فاشلا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان