رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

16 ألف يزيدي لجئوا إلى تركيا من العراق

16 ألف يزيدي لجئوا إلى تركيا من العراق

العرب والعالم

نزوح اليزيديين عن محل سكناهم

16 ألف يزيدي لجئوا إلى تركيا من العراق

اﻷناضول 29 أغسطس 2014 16:12

كشف "حسن إيبك"، والي "شرناق"، الواقعة في جنوب شرق تركيا، أن 16 ألف يزيدي قدموا إلى الولاية، منهم 14 ألفاً وصلوا بطرق غير شرعية.


وأوضح إيبك، في كلمة له في مبنى الولاية، اليوم، أنهم أرسلوا 18 شاحنة مساعدات تحمل 50 ألف عبوة مياه شرب، و10 آلاف قطعة خبز، إضافة إلى ألفي طن من الحليب، إلى مدن "دهوك"، و"زاخو"، في شمال العراق، من أجل توزيعها على اليزيديين.

وقال إيبك: "جاء 14 ألف يزيدي إلى ولايتنا بطرق غير شرعية، وألفان بطرق قانونية، وأرسلنا ألفين منهم إلى المخيم، المنشأ في قضاء "ميديات" بولاية ماردين، أمّا الباقون فيقطنون في مدارس الولاية، بظروف معيشية سيئة مع الأسف، لكننا نؤمن لهم كل الخدمات الصحية، ورئاسة الولاية والشعب يقدمون 3 وجبات لهم يومياً".

وذكر إيبك أن رئاسة إدارة الكوارث والحالات الطارئة التركية "آفاد"، تواصل العمل في إنشاء مخيم للإيزيديين النازحين في العراق، مضيفا أن "هناك 40 ألف يزيدي في زاخو، وإذا لم نهتم بهم بشكل جيدا، فسنواجه خطر قدومهم جميعا إلى تركيا، وهناك 700 ألف شخص من اليزيديين والتركمان، ممن أجبروا على النزوح من أماكنهم في العراق، لذلك بدأت "آفاد" في إنشاء بعض المخيمات هناك".


 

اقرأ أيضا:

 

العراق">محافظ الأنبارالعراق">: قصف أمريكي لمواقع داعش غرب العراق

أوباما: ليس لدينا استراتيجية لمواجهة داعش

العراق">واشنطن تنفذ العراق">5 غارات جوية جديدة ضد العراق">"داعشالعراق">" في العراق

اجتماع مجلس الأمن القومي اﻷمريكي لبحث خطر داعش


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان