رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 75 سوريًا في مدن متفرقة بمدافع وبراميل الأسد المتفجرة

  مقتل 75 سوريًا في مدن متفرقة بمدافع وبراميل الأسد المتفجرة

العرب والعالم

ضحايا قصف الأسد على البلدات السورية

مقتل 75 سوريًا في مدن متفرقة بمدافع وبراميل الأسد المتفجرة

وكالات 29 أغسطس 2014 04:05

 وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 75 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها قوات النظام في العديد من المدن والبلدات السورية. 

 

 وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الخميس، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع الهاون والصواريخ أرض-أرض، أدت إلى مقتل 30 شخصا في حلب، و13 في دير الزور، و9 في إدلب، و8 في درعا، و7 في حماة، و5 ريف العاصمة دمشق، و3 في حمص.

 

ومن جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الإرهابي (داعش) فجر سيارة مفخخة بجوار مسجد "أم القرى" بحلب، وأن التفجير أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فضلا عن الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بالمنطقة.

 

ولفت البيان إلى أن طائرات حربية تابعة للنظام السوري، استهدفت بالبراميل المتفجرة، مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضين المسلحين بحلب، وأن قوات تابعة للنظام أيضا شنت هجمات بالأسلحة الثقيلة على عدة مناطق بالعاصمة دمشق.

 

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم، مشيرة إلى وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين.    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان