رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحزب الحاكم بالمغرب ينفى انضمام أحد أعضائه لداعش

الحزب الحاكم بالمغرب ينفى انضمام أحد أعضائه لداعش

العرب والعالم

عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية

الحزب الحاكم بالمغرب ينفى انضمام أحد أعضائه لداعش

المغرب - سناء عبيد 27 أغسطس 2014 20:05

الخبر الذي تناقلته مجموعة من المنابر الإعلامية، والذي تشير فيه إلى التحاق أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في المغرب بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، أو ما بات يعرف اختصارا بـ"داعش".


 

وأكدت الكتابة الإقليمية، في بيان وصلت "مصر العربية" نسخة منه، أن الأمر يتعلق بعضو سابق في الحزب، وبالضبط بالشاب (ي. أ) الذي كان ينشط بمحلية الحزب بمنطقة "الزلليك"، والذي عبر في غير مرة عن رغبته في الاستقالة من الحزب بداعي عدم رضاه عن خطه العام، وعن منهجه القائم على الإصلاح في ظل الاستقرار.


 

وأضاف البيان أن الأمر عجل بإصدار الكتابة الإقليمية للحزب بمولاي يعقوب لقرار إقالته بشكل نهائي، بموجب مخالفته للقانون الأساسي المنظم للحزب، وهذا ما تأكد من خلال عدم مشاركته في الحملة الانتخابية الخاصة بجولة الإعادة الرابعة للانتخابات النيابية الخاصة بالمقعد الشاغر بدائرة مولاي يعقوب.


 

واستنكرت الكتابة الإقليمية للحزب الحاكم في المغرب التهافت الذي تعاملت به مجموعة من المنابر الإعلامية مع قضية العضو المقال سلفا من الحزب، في محاولة فاشلة لتشويش على سمعة الحزب وتسييس الخبر، حسب تعبيرهم.


 

ومن جهته قال خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة و التنمية، في تصريح لـ"مصر العربية" إن آلاف الشباب المغاربة الذين التحقوا بداعش مجرد ضحايا، والسياسة الرسمية مقصرة تجاههم لغياب عرض ديني مغر، وانعدام أي محاولة لمناقشتهم ودفعهم إلى مراجعة أفكارهم المتطرفة.


 

هذا، وكانت الصحف والمواقع الإخبارية المغربية قد أكدت أن ناشطا في حزب العدالة والتنمية بإقليم مولاي يعقوب، قرر الالتحاق بما يعرف بتنظيم داعش، إذ نشر صورا على صفحته في الفيسبوك تظهره بالقرب من سيارة مقاتلة، وهو يحمل السلاح الناري.


 

وفي سياق منفصل، أفادت مصادر أمنية لـ"مصر العربية" أن الشاب الذي تم اعتقاله نهاية الأسبوع المنصرم، بسبب رفعه لعلم "داعش" قد تم الإفراج عنه، بعدما تأكد للأمن أن لا علاقة تربط بين الشاب البالغ من العمر 18 سنة وتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش".


 

ووفق المصادر ذاتها، فإن الشاب الذي تم اعتقاله بمنطقة بني بوعياش بعد رفعه لعلم "داعش" فوق سطح منزله، لا يعرف عن الإسلام إلى النزر القليل ولا علاق له بجهات متطرفة، وأن ما دفع الشاب المدكور لرفع العلم هو حماسته الزائدة وجهله بهذا التنظيم الإرهابي، ظنا منه أن لا إشكال في الأمر.


 

اقرأ أيضا:


 

حقوقيون: لا ضرورة لاستقالة أردوغان حال ترشحه للرئاسة

أردوغان: مشاورات لبحث مرشح حزبه للانتخابات الرئاسية

الرئاسة مخرج أردوغان من مأزق الولاية الرابعة

ضجة بالمغرب بعد طلب يهودي الانضمام لحزب إسلامي

لاعبو المغرب يتألقون في الدوري الهولندي

“الكرامة” تدعو المغرب لعدم تسليم "إخواني" إلى مصر

بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس

داعش علي أبواب المغرب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان