رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..قتيل وعشرات الجرحى في تصادم قطارين بالمغرب

بالفيديو..قتيل وعشرات الجرحى في تصادم قطارين بالمغرب

العرب والعالم

حادث تصادم قطارين بالمغرب

بالفيديو..قتيل وعشرات الجرحى في تصادم قطارين بالمغرب

المغرب - سناء عبيد 27 أغسطس 2014 19:10

قتل شخص وأصيب العشرات في حادث تصادم قطارين، مساء اليوم الأربعاء، على مقربة من محطة زناتة القريبة من مدينة المحمدية.

وجاء الحادث بعد انحراف قطار قادم من مدينة الدار البيضاء باتجاه مدينة فاس عن السكة المخصصة له، واصطدامه بقطار آخر محمل بالسلع قادم من الجهة المعاكسة للسكة الحديدية.


 

وصرح شاهد عيان لـ"مصر العربية" بأن الحادث وقع بعد خطأ فادح لعدم تغيير سكة قطار المسافرين المتوجه إلى مدينة فاس عبر الرباط، مما أدى إلى اصطدامه بأحد القطارات التي تنقل الفحم.


 

فيما عزا أحد الركاب سبب الحادث لسرعة القطارين المفرطة التي أدت إلى تصادمهما، مضيفا أنه تم تسجيل تأخير لسيارات الإسعاف بحوالي ساعة من الزمن، مشيرا إلى أن المصالح المختصة اكتفت بإرسال سيارتي إسعاف فقط مما أدى إلى تكدس المصابين.


 

ومن جهته نفى المكتب الوطني للسكك الحديدية في بلاغ، وصلت "مصر العربية" نسخة منه الآن، أن يكون الحادث قد خلف ضحايا.


 

في حين أكدت مصادر تابعة لمندوبية الصحة بمدينة المحمدية أن الحادث خلف قتيلا يعمل بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، وتم نقل جثته إلى أحد المستشفيات الخاصة رفقة سائق القطار الذي أصيب إصابة بليغة.


 

كما أكدت المصادر ذاتها لـ"مصر العربية" أن عدد الجرحى ارتفع إلى34 جريحا، اثنان منهم حالتهما خطيرة، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى مولاي عبدالله بالمحمدية، وتبقى هذه الحصيلة الأولية معرضة للارتفاع، حسب نفس المصدر.


 

هذا وأفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية بأنه اتخذ تدابير مستعجلة من أجل التكفل بالمسافرين، وتم تعبئة إمكانيات بشرية وتقنية لإعادة السير العادي للقطارات، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق لتحديد الأسباب الكامنة وراء هذا الحادث.

 

 

شاهد الفيديو:


اقرأ أيضا :


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان