رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية: السيسي مستعد لتدريب الجيش الليبي

الخارجية: السيسي مستعد لتدريب الجيش الليبي

العرب والعالم

شكرى مع نظيره الليبي

بمؤتمر حضره رئيس أركان ليبيا..

الخارجية: السيسي مستعد لتدريب الجيش الليبي

أحمد درويش 26 أغسطس 2014 16:20

كشف سامح شكري، وزير الخارجية، النقاب عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رحَّب بالمبادرة التي قدمتها وزارة الخارجية بخصوص الوضع الليبي والتي وافقت عليها كافة الدول المجتمعة في المؤتمر الرابع لدول الجوار الليبي في مصر.

 

وقال شكري في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، مع نظيره الليبي محمد عبد العزيز، ورئيس الأركان، ورئيس مجلس النواب الليبيين:"إن السيسي مستعد لتقديم خدمات تدريبية لقوات الجيش والشرطة الليبيين، وذلك من أجل إعادة بناء الدولة الليبية من جديد"٫

 

من جهته، رحَّب عبد العزيز في كلمته بالمؤتمر بالجهود المصرية التي تبذل لانتشال ليبيا من يد الإرهاب والعنف، قائلاً: إنَّ مصر عادت لدورها الريادي ليس في المنطقة العربية فقط وإنما في كل العالم".


وأضاف عبد العزيز خلال المؤتمر، أنَّ مصر تهتم بالشأن الليبي ليس فقط لإثراء العلاقات وإنما نظرًا لأن الأمن الليبي هو الأمن المصري والعمق الاستراتيجي لليبيا هو عمق استراتيجي لمصر.

 

وأوضح أنَّ المبادرة المصرية حول استعادة الأمن تعكس ثلاثة أمور أساسية من بينها الالتزام السياسي لدول الجوار بأن الشأن الليبي يمثل بؤرة اهتمام بالإضافة إلى خطورة الوضع الأمني وتفعيل التوصيات من خلال آلية واضحة لمتابعة الشأن الليبي.

 

ولفت عبد العزيز إلى أنه بعد انتخاب مجلس النواب من خلال انتخابات نزيهة مثلت أعلى نسبة في البلاد وحظيت بدعم دولي، نأمل في تأسيس حكومة في القريب العاجل تتعامل مع المجتمع الدولي حتي تعود ليبيا دولة مؤسسات وقانون.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان