رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات حاشدة بغزة في ذكرى احتلال الأقصى

وسط تأهب من الجيش الإسرائيلي

مسيرات حاشدة بغزة في ذكرى احتلال الأقصى

ا ش ا 07 يونيو 2013 14:46

مسيرات<a class= القدس بغزة -ارشيف" src="/images/news/d221de7b2b15a40bea942c052f96e64a.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />انطلقت مسيرات حاشدة من أمام مساجد قطاع غزة اليوم الجمعة، بمشاركة كافة الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية وبعض المتضامنين العرب والأجانب، ضمن فعاليات المسيرة العالمية للقدس التي تنظم في عدة دول عربية وإسلامية نصرة للمسجد الأقصى المبارك في الذكرى الـ 46 لاحتلال شرقي القدس والأقصى.

وانتهت المسيرة التي شارك فيها آلاف من مواطني غزة بمؤتمر عند بلدة بيت حانون شمال القطاع بالقرب من الحدود مع الأراضي المحتلة، وسط تأهب من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وندد المشاركون الذين رفعوا العلم الفلسطيني باستمرار الانتهاكات الإسرائيلية للقدس والأقصى، مطالبين المقاومة في الضفة الغربية بالرد العاجل لوقف هذه الممارسات.

وطالب الدكتور محمد الهندي، القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، أعضاء لجنة المبادرة العربية للسلام بسحب "المبادرة" التي اعتبرها تفريطًا في الثوابت والحقوق الفلسطينية وتخنق المقاومة بما حملته من تبادل للأراضي.

وأكد أن مسيرة السلام والمفاوضات مع الاحتلال "وهم وسلام مزيف"، مشيرًا إلى أن "دولة الاحتلال إلى زوال ولن نعترف بها أبدًا".

وأوضح أن خروج المظاهرات المؤيدة للشعب الفسطينى وقضية القدس في العديد من البلدان تؤكد أن فلسطين ما تزال القضية المركزية لدى العرب، قائلاً: "نقول للدول العربية لا نريد أن تقاتلوا نيابة عنا، بل الشعب الفلسطيني هو الذي ينوب عنكم في قتال الاحتلال".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان