رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصدر: عباس هدد واشنطن بحل السلطة الفلسطينية إن رفضت طلباته

مصدر: عباس هدد واشنطن بحل السلطة الفلسطينية إن رفضت طلباته

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس "يسار" مع خالد مشعل

مصدر: عباس هدد واشنطن بحل السلطة الفلسطينية إن رفضت طلباته

الأناضول 25 أغسطس 2014 17:05

قال مصدر فلسطيني مطلع إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أخبر خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اعتزامه حل السلطة الفلسطينية إن لم توافق إسرائيل والولايات المتحدة على مشروع سيتوجه به إلى واشنطن، يقضي بضرورة الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية على الخريطة خلال شهر.

 

وأكد المصدر المطلع أن حركة حماس أعلنت موافقتها على اقتراح الرئيس الفلسطيني.

كما كشف مسئولون فلسطينيون، في وقت سابق، لوكالة الأناضول أن الرئيس محمود عباس سيعرض على اجتماع للقيادة الفلسطينية، مساء غدٍ الثلاثاء، تفاصيل اقتراح حل سياسي "غير تقليدي" للقضية الفلسطينية، توطئة لعرضه على القادة العرب، وواشنطن، ودول الاتحاد الأوروبي.

بدورهم قال سياسيون فلسطينيون وخبراء إن "المفاجأة" التي تحدث عنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن تخرج عن توقعين، الأول يتمثل بدعوة الولايات المتحدة الأمريكية للاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، والثاني سيكون طلب الحماية الدولية للفلسطينيين من الأمم المتحدة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد كشف، أمس الأحد، خلال مقابلة تليفزيونية عما أسماه "مفاجأة دبلوماسية"، سيعلنها خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، للمنطقة الأسبوع القادم.

من جانبهم، استعبد المحللون، في حوارات منفصلة مع وكالة "الأناضول" للأنباء، أن تحتوي المفاجأة قراراً فلسطينياً ينص على "حل السلطة الفلسطينية"، مؤكدين أن التلويح الفلسطيني بهذا الأمر هو مجرد رسائل تهديد للجانب الإسرائيلي للضغط عليه.


 

اقرأ أيضا:


 

إسرائيل-ترفض-المصالحة-الفلسطينية-وحكومة-الوحدة">عباسإسرائيل-ترفض-المصالحة-الفلسطينية-وحكومة-الوحدة">: إسرائيل ترفض المصالحة الفلسطينية وحكومة الوحدة

غزة">عباس في القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار بغزة

فيديو.. الرقب: أبومازن سيطلع السيسي على تفاصيل مباحثاته بقطر

غزة">الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة اليوم لبحث الوضع في غزة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان