رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفير مصر في إثيوبيا: الإعداد لحوار إيجابي حول سد النهضة

اتصالات مستمرة وزيارات رفيعة المستوى

سفير مصر في إثيوبيا: الإعداد لحوار إيجابي حول سد النهضة

أ ش أ 07 يونيو 2013 11:58

السفير محمد إدريس، سفير مصر فى إثيوبيا قال السفير محمد إدريس، سفير مصر فى إثيوبيا، إنه يتم الآن الإعداد لزيارات رفيعة المستوى بين مصر وأثيوبيا فضلا عن اتصالات مستمرة تجرى حاليا بين البلدين للوصول الي حل فيما يتعلق بأزمة سد النهضة.  

 

وقال إدريس، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم ، إنه على تواصل دائما مع الخارجية الاثيوبية وأن هناك حوارا مهما يجرى حاليا بين مصر وإثيوبيا .

وأضاف أن زيارته للخارجية الاثيوبية منذ أيام " لم تكن إستدعاء ولكنها كانت فى إطار الاتصالات المستمرة بين السفارة المصرية فى أديس أبابا والخارجية الاثيوبية ".

وأوضح أن " المسئولين بالخارجية الإثيوبية نقلوا له خلال هذا اللقاء قلقهم لما أثير على الساحة المصرية مؤخراً بشأن أثيوبيا والمظاهرات التى تجرى أمام السفارة الاثيوبية بالقاهرة وقلقهم بشأن أمن وسلامة الوفد الدبلوماسى الإثيوبى فى مصر.

وأضاف "بدورنا نقلنا إلى الجانب الإثيوبى قلقنا فيما يتعلق بتطورات مياه النيل  وشددنا على ضرورة عدم الاضرار بأمن مصر المائى".

وأشار إدريس الى أن "التحرك الحالى بين مصر وأثيوبيا قائم على أجواء إيجابية خاصة فى أعقاب ثورة 25 يناير بجهد كبير من الدبلوماسية الشعبية والرسمية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان