رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تنفي قصف مواقع داخل ليبيا

مصر تنفي قصف مواقع داخل ليبيا

العرب والعالم

وزير الخارجية سامح شكرى

مصر تنفي قصف مواقع داخل ليبيا

الأناضول 24 أغسطس 2014 08:41

نفت مصر رسميا، اليوم، مشاركة طائرات حربية تابعة لها في قصف مواقع عسكرية بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، إنها تنفي "جملة وتفصيلاً ما ردده البعض وتناولته عدد من وسائل الإعلام حول قيام طائرات عسكرية مصرية بقصف مواقع تسيطر عليها ميلشيات عسكرية في العاصمة الليبية طرابلس".

وأشارت الوزارة إلى أن تلك الأنباء "عارية تماماً عن الصحة ولا أساس لها".

 وقالت وزارة الخارجية، في بيانها، إن وزارة الخارجية "تتابع عن كثب تطورات الأوضاع  السياسية والأمنية في ليبيا وتأمل في سرعة تشكيل حكومة وطنية بعد انتخاب مجلس النواب وبدء انعقاده".

وجاء النفي المصري بعد يوم من اتهام أحمد هدية، المتحدث باسم "قوات درع الوسطى"، التابعة للجيش الليبي، والتي تشارك في عملية "فجر ليبيا"، مصر والإمارات بشن غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية بطرابلس.

وقال هدية، في بيان أمس السبت، إن "المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدينا إلى حد الآن حول الطائرات التي قصقت العاصمة الليبية طرابلس تشير إلي تورط مصر و الإمارات في هذا الأمر".

وشنت طائرات "مجهولة" خلال الأيام الماضية غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تتبع قوات عملية "فجر ليبيا" المكونة من مقاتلين من مدينتي مصراتة (وسط) وطرابلس (شمال)، والتي معارك ضارية مع مقاتلين من كتائب "القعقاع" و"الصواعق"، التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، والمحسوبة على بلدة الزنتان (شمال غرب) في محاول للسيطرة على مطار طرابلس، قبل أن تعلن قوات "فجر ليبيا" أمس سيطرتها على المطار بشكل كامل.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان