رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. الاحتلال يدمر بناية من 13 طابقًا بغزة

بالفيديو.. الاحتلال يدمر بناية من 13 طابقًا بغزة

العرب والعالم

قصف مبنى الظافر بغزة

بالفيديو.. الاحتلال يدمر بناية من 13 طابقًا بغزة

أحمد جمال , وكالات 23 أغسطس 2014 18:39

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي ومسؤولون في قطاع الصحة في غزة، إن غارة جوية إسرائيلية دمرت مبنى سكنيًا مكون من 13 طابقًا في وسط مدينة غزة يوم السبت وذكرت التقارير الأولية أن 19 شخصًا أصيبوا.

 

وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال إن المبنى الذي انهار تمامًا كان يستخدم كمركز قيادة لنشطاء حماس. وقال سكان بالمنطقة إن المبنى كان يضم 44 عائلة.
 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة، لوكالة الأناضول، إن "القصف الإسرائيلي تسبب في إصابة 19 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، بجراح بعضها خطير للغاية".
 

ومضى القدرة قائلاً: إن "طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا زالت تبحث عن شهداء أو جرحى بين ركام البناية المدمرة".
 

فيما قال شهود عيان إن "طائرات إسرائيلية بدون طيار قصفت الطابق الأخير من البناية السكنية بصاروخ واحد، قبل أن تعود مقاتلات حربية أخرى بعد نحو 5 دقائق وتستهدفها بعدة صواريخ وتدمرها بشكل كامل".

 

وأوضح الشهود أن "سكان البناية التي تضم 46 شقة سكنية، أخلوها بشكل تام بعد استهداف المقاتلات الإسرائيلية للطابق الأخير منها".

 

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية فإن 11 فلسطينيًا قتلوا، منذ فجر اليوم، في سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من غزة.
 

وبمقتل هؤلاء يرتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية، التي بدأت في السابع من يوليو الماضي، إلى 2102 شهيد، بينهم 565 طفلاً، و265 امرأة، و99 مسنًا، فضلاً عن إصابة 10597 آخرين، بينهم 3189 طفلاً، و1994 امرأة، و388 مسنًا.

 

واستأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية في غزة، ردًا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل"، وهو ما نفته حركة المقاومة الإسلامية ، متهمة إسرائيل بـ"البحث عن عن مبررات لاستئناف عدوانها".

 


 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان