رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن تؤكد تلقي معلومات من فرنسا بشأن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا

واشنطن تؤكد تلقي معلومات من فرنسا بشأن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا

يو بي آي 07 يونيو 2013 08:16

جانب من الوضع فى<a class= سوريا - ارشيف" src="/images/news/9ef1205c4012b3451fdcd437b451d373.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أكدت الولايات المتحدة تلقيها معلومات من فرنسا بشأن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي خلال مؤتمر صحافي "يمكنني التأكيد بأننا تلقينا المعلومات من الفرنسيين" بشأن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا.

 

وأضافت "نحن نعمل عن كثب مع حلفائنا مثل الفرنسيين، ونتشارك المعلومات معهم، بشأن الاستخدام المحتمل للأسلحة الكيميائية في سوريا".

 

وذكرت ان الولايات المتحدة ستدقق فيه ذه المعلومات تماماً كما تفعل مع أية معلومة تتلقاها، وأوصت أي بلد بتزويد الأمم المتحدة بالمعلومات التي لديها كي تجري تحقيقاً كاملاً.

 

وتابعت "نحن ما زلنا ننظر في الحقائق ونسعى للتأكد منها".

 

وإذ أشارت إلى ما يتردد عن استعادة النظام السوري بلدة القصير، إلا انها شككت في قدرة النظام على استعادة السيطرة السياسية على كل الأراضي السورية.

 

ودعت إلى عدم نسيان ما حققته المعارضة السورية المسلحة من تقدم ملحوظ خلال السنتين الماضيتين بالرغم من الاستخدام غير المتكافئ للقوة واحتمال استخدام أسلحة كيميائية من قبل النظام ووكلائه.

 

ورأت ان القصير تعد مثالاً على تدفق المقاتلين الأجانب وتأثير حزب الله على الرض في سوريا.

 

وتعليقاً على الاشتباكات في هضبات الجولان، قالت بساكي "لطالما كنا واضحين بشأن مخاوفنا من انعدام الاستقرار الإقليمي الناجم عن الأزمة السورية".

 

وعبرت عن القلق الأميركي الشديد بشأن لبنان وخطر تمدد الأزمة السورية إليه، وأشارت إلى احترام بلادها الدائم لسيادة لبنان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان