رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روما: داعش لا يحتجز رعايا إيطاليين

روما: داعش لا يحتجز رعايا إيطاليين

العرب والعالم

ماريو جيرو نائب وزيرة الخارجية الإيطالية

روما: داعش لا يحتجز رعايا إيطاليين

اﻷناضول 22 أغسطس 2014 15:59

نفى مسؤول في وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الجمعة، احتجاز تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا باسم "داعش"، رعايا إيطاليين في سوريا.

 

وقال ماريو جيرو، نائب وزيرة الخارجية الإيطالية، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية: "لا يبدو في الوقت الراهن أن متطوعتين إيطاليتين، في أيدي الجهاديين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية".

 

وتأتى تصريحات جيرو، ردا على تقرير لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، نشر اليوم، ورجح أن يكون المواطنتان الإيطاليتان فانيسا مارتزولو، وغريتا راميللي، من بين 20 رهينة غربية يحتجزها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

 

وفي السادس من أغسطس الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها اختفاء مواطنتين إيطاليتين في سوريا هما فانيسا مارتزولو من مدينة بيرغامو (شمال) وتبلغ من العمر 21 سنة، وغريتا راميللي وهي مدينة فاريزي (شمال)، وتبلغ من العمر 20 عاماً، تعملان في المشاريع الإنسانية.

 

وأفادت بأن "وحدة الأزمات والاستخبارات في الوزارة تم تفعيلها فوراً للعمل على جميع قنوات المعلومات والبحث اللازمة" وأضافت: "المواطنتان كانتا في مدينة حلب (شمالي سوريا) لمتابعة مشاريع إنسانية في مجال الرعاية الصحية والمياه".

 

وقبل يومين، نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" فيديو على شبكة الإنترنت، أظهر ذبح صحفي أمريكي، يدعى جيمس فولي، وكان فولي يعمل مراسلاً في سوريا لصالح مؤسسة "جلوبال بوست"، ووكالة فرانس برس، عندما اختفت آثاره منذ نحو عامين.

 

اقرأ أيضًا:

أكثر 10 دول زيارة في العالم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان