رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العالمي لعلماء المسلمين يصعد سلطان وحجازي لهيئته العليا

العالمي لعلماء المسلمين يصعد سلطان وحجازي لهيئته العليا

العرب والعالم

قائمة المرشحين

وسط اعتراضات من البعض..

العالمي لعلماء المسلمين يصعد سلطان وحجازي لهيئته العليا

اسطنبول/ ماجدة أبو المجد 22 أغسطس 2014 14:25

يتجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لانتخاب اثنين من علمائه المعتقلين في مصر لعضوية هيئته العليا، وهما الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، والداعية صفوت حجازي، بحسب مصادر داخل الاتحاد.

ويتوقع أن يكون هذا المنحى نوعاً من الوفاء لجهود العالمين في نشاطهما بالاتحاد العالمي منذ تاسيسه عام  2004 ، ما يعد نوعا من الانتصار  لحجازي وسلطان

وقالت المصادر -التي رفضت الكشف عن هويتها لـ"مصر العربية"، إن تلك الخطوة يهدف من ورائها الاتحاد لدعم ومساندة قضية حجازي وسلطان، والضغط على السلطات المصرية للإفراج عنهما. 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات مساء اليوم وتعلن نتيجتها مباشرة.

وقال سمير الوسيمي مسئول الاعلام بالاتحاد لـ "مصر العربية "إن الامانة العامة تلقت ما يزيد عن 47 استمارة للترشح لمجلس الأمناء سيتم انتخاب 30 عضوًا فقط بالاقتراع السري المباشر، وليس هناك أي تزكية، وستعلن نتيجة الانتخاب صباح السبت. 

ووجه تصعيد حجازي وسلطان اعتراضات من بعض الأعضاء بينهم الدكتورة أسماء زيادة عضو الاتحاد، قائلة: "نحن مقبلون على مرحلة خطيرة من عمر الاتحاد، ويريده كل الأعضاء مجلسا فاعلاً ليواكب الظرف الراهن، لذلك فلا ينبغي أن يتجمد مقعدان من مقاعد المجلس نحن في أشد الاحتياج لهما، خاصة أن الكفاءات كثيرة وعلى نفس مستوى عطاء سلطان وحجازي".

ومن جانبه، قال الدكتور جمال عبد الستار عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية بتركيا، إننا كمصريين اعترضنا على طرح اسم العالمين في قوائم الانتخاب لمجلس الامناء، وإن كان لابد من تكريم معنوي فيجب أن يعينا من قبل المجلس، لأنه من العيب أن يطرح اسمهما في قوائم الانتخاب، ولا يتم اختيارهما وهما عالمان جليلان قدما للاتحاد وللأمة الكثير. 

 

اقرأ أيضًا: 

مؤتمر "علماء المسلمين" يتحول لتظاهرة داعمة للمقاومة الفلسطينية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان