رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القرضاوي يطالب المسلمين بالصبر في أوقات الابتلاء

القرضاوي يطالب المسلمين بالصبر في أوقات الابتلاء

العرب والعالم

صورة أرشيفية للشيخ القرضاوي

خلال خطبة الجمعة بإسطنبول..

القرضاوي يطالب المسلمين بالصبر في أوقات الابتلاء

إسطنبول / ماجدة أبوالمجد 22 أغسطس 2014 14:19

طالب الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعماء المسلمين، خلال خطبة الجمعة، في أحد مساجد مدينة إسطنبول التركية، المسلمين بعدم اليأس والإحباط، والصبر والاحتساب في أوقات الابتلاء.

 

وركز الشيخ القرضاوي خلال الخطبة، التي أم فيها أكثر من 1000 عالم من علماء الأمة على هامش مؤتمر الاتحاد بإسطنبول، على سنة الابتلاء بين الأنبياء، متطرقا إلى ما يجب أن يكون عليه المسلمون أوقات الابتلاء من صبر واحتساب، لأن الله يبتلي عباده ليبربيهم، ويؤهلهم لمهام أصعب.

وطالب المؤمنين بألا يركنوا إلى اليأس والإحباط، وأن ينفذوا فيهم قوله تعالى: (وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ) [يوسف: الآية 87]، مؤكدا أننا لسنا بكافرين، وإننا كمسلمين نؤمن بالأمل، وسنعيش عليه مادام فينا نفس ينبض.

وضرب الشيخ القرضاوي خلال الخطبة الأمثال بابتلاء أنبياء الله عليهم السلام، وكيف صبروا، وكيف جازاهم الله على صبرهم، فبدأ بسيدنا إبراهيم الذي ألقاه قومه في النار، لكن الله أمر النار أن تكون بردا وسلاما عليه، فنجاه، ثم وهب له في الكبر سيدنا إسماعيل وإسحاق نبيين لله حاملين دعوته.

وكذلك سيدنا يعقوب الذي وهبه الله سيدنا يوسف، والذي باعه إخوته بدراهم معدودة، ودخل السجن في مصر 7 سنوات، وصبر واحتسب، وولاه الله خزائن مصر بعد خروجه من السجن ورفع أبويه إليه.

كما عرج على قصة سيدنا أيوب لما فيها من عبر وعظات، وقصة سيدنا يونس الذي التقمه الحوت، مؤكدا أن أنبياء الله لا يقنطون من رحمته سبحانه وتعالى.

 


وفي نهاية الخطبة دعا أن ينصر الله المسلمين في كل مكان، في فلسطين وغزة، ومصر، وسوريا، والعراق، وتونس، وليبيا، واليمن، والسودان، وباكستان، والهند، وماليزيا، وكل بلاد العالم الإسلامي.

اقرأ أيضا:

فيديو.. القرضاوي: الشعب المصري سيأخذ بحق شهداء رابعة

القرضاوي: لو عندي القدرة لذهبت للقتال في فلسطين

علماء المسلمين يدعو لانتفاضة عالمية لدعم غزة

فيديو...عمرو أديب للقرضاوي: جزمة أى عسكري برقبة اللي يشتمه

فيديو.. القرضاوي: مصر دولة غير عربية وغير إسلامية

فيديو.. عمر هاشم: الخروج على الحاكم فساد.. والسيسي منة من الله

تأجيل دعوى بإلزام الطيب بسحب شهادات القرضاوي اﻷزهرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان