رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زعيم الحوثيين يطلق المرحلة الثانية ﻹسقاط الحكومة اليمنية

زعيم الحوثيين يطلق المرحلة الثانية ﻹسقاط الحكومة اليمنية

العرب والعالم

عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين الشيعية

زعيم الحوثيين يطلق المرحلة الثانية ﻹسقاط الحكومة اليمنية

21 أغسطس 2014 20:36

أكد زعيم جماعة الحوثي الشيعية، عبدالملك الحوثي، استمرار أنصاره في مواصلة ما وصفها بـ"الثورة"، حتى إسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، مطلقًا ما أسماها المرحلة الثانية من "التصعيد الثوري" غدا الجمعة.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة، مساء اليوم إن "ثورة الشعب اليمني مستمرة حتى تحقيق تلك المطالب بجدية وإصرار دون تراجع".

وأشار إلى أن اللجنة الرئاسية التي زارته اليوم الخميس لم تستجب للمطالب التي أعلن عنها بشكل كامل عدا تفهم لبعض المطالب (لم يحددها)، لكنها إجمالاً لم تقدم ما يمكن الوثوق فيه.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي قد كلف يوم أمس لجنة لزيارة محافظة صعدة، ولقاء زعيم جماعة الحوثيين "لدعوته للشراكة الوطنية المسؤولة، من خلال لغة الحوار والوفاق ونبذ العنف والتهديد والتصعيد وإغلاق الطرق الذي من شأنه ازعاج السكينة العامة، ودعوة الجماعة إلى روح الاصطفاف الوطني"، بحسب الوكالة الرسمية.

ودعا زعيم الحوثيين أنصاره الشيعة إلى استمرار التظاهر بشكل كبير في العاصمة صنعاء والمحافظات في ما أطلق عليه المرحلة الثانية من التصعيد الثوري.

وقال إن هذا التصعيد بدءًا من غد الجمعة سيكون نوعياً وحاسماً وفاعلاً رافضاً الإفصاح عن الخطوات أو نوعية هذا التصعيد، مؤكداً أن المطالب المرفوعة لا يمكن التراجع عنها إطلاقاً.

وحث أنصاره على التجمع وأداء صلاة الجمعة في شارع المطار بصنعاء وهو الشارع الذي يصل إلى مطار صنعاء الدولي في خطوة تصعيدية وسط مخاوف من أن يعقبها محاصرة المطار في إطار خطوات تصعيدية أخرى.

ولا تزال اللجنة في صعدة لإجراء المفاوضات مع زعيم الحوثيين لإقناعه بالتخلي عن العنف ورفع المظاهر المسلحة والخيام من مداخل صنعاء.

 

اقرأ أيضًا:

الحوثي-يزحف-نحو-صنعاء" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">بعد سيطرته على عمران.. الحوثي يزحف نحو صنعاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان