رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شهود عيان: طرابلس تعرضت لقصف جوي الليلة الماضية

شهود عيان: طرابلس تعرضت لقصف جوي الليلة الماضية

العرب والعالم

صورة لقصف عاصة ليبيا طرابلس بالطيران

شهود عيان: طرابلس تعرضت لقصف جوي الليلة الماضية

اﻷناضول 21 أغسطس 2014 19:23

قال شهود عيان بالعاصمة الليبية طرابلس، اليوم الخميس، إنهم سمعوا أصوات طائرات الليلة البارحة، قبل أن يتنامى إلى أسماعهم دوى أربعة انفجارات قوية.

وأوضح شهود العيان في منطقة أبوسليم القريبة للمطار، أن أصوات الطائرات كانت كثيفة، فيما كان دوى الانفجارات يأتي من غربي العاصمة، حيث الاشتباكات المستمرة بين كتائب متصارعة على النفوذ منذ أكثر من شهر.

والاثنين الماضي، قالت رئاسة الأركان الليبية، إن طائرات أجنبية قصفت معسكرات في منطقة قصر بن غشير ومعسكر اليرموك قرب المطار الدولي للعاصمة الليبية طرابلس، فيما تبنت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقاتل إسلاميين في بنغازي شرقي ليبيا، القصف، مدعية أنها تأتي تنفيذا لقرار من مجلس النواب لم تذكر تفاصيله.

ويرى مراقبون أن قوات حفتر عاجزة أن تقوم بقصف في غربي ليبيا ومطاراتها في أقصى الشرق الليبي مضيفين أن الصورايخ التي أطلقت ليست موجود في ليبيا.

ولم يتسن التثبت من صحة الأنباء عن القصف الجوي الأخير على طرابلس، من مصادر مسؤولة حتى الساعة.

على نفس الصعيد، تجددت الاشتباكات بين الكتائب المتناخرة منذ ليلة أمس، في محيط معسكري النقلية الاستراتيجي وجسر الفروسية بطريق مطار طرابلس؛ ما أسفر عن سقوط عدد غير محدد من الجرحى، حسب مصادر طبية فضلت عدم الكشف عن هويتها.

وتشهد طرابلس، منذ أكثر من شهر، اقتتالا بين كتائب متصارعة على النفوذ، في محاولة للسيطرة على مطار طرابلس.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان