رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كاميرون: لم نتأكد حتى الآن من هوية قاتل الصحفي الأمريكي

كاميرون: لم نتأكد حتى الآن من هوية قاتل الصحفي الأمريكي

العرب والعالم

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كاميرون: لم نتأكد حتى الآن من هوية قاتل الصحفي الأمريكي

الأناضول 20 أغسطس 2014 20:17

قال رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون": "تعذر علينا حتى الآن التأكد من هوية المسلح الذي ظهر في الفيديو، الذي ذُبح به الصحفي الأمريكي (جيمس فولي) في وقت سابق اليوم، لكن كل الاحتمالات التي تشير إلى كونه مواطنا بريطانيا، تزداد بقوة مع مرور الوقت".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها رئيس الحكومة البريطانية، عقب انتهاء اجتماع عقده، اليوم الأربعاء، مع عدد من المسئولين على رأسهم وزير الخارجية "فيليب هاموند"، والداخلية "تيريزا ماي"، وذلك لبحث الشأنين العراقي والسوري، وتهديدات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

ووصف المسئول البريطاني عملية ذبح الصحفي الأمريكي بـ"العمل الوحشي الغادر"، معربا عن إدانته الكاملة له، ولمن قام به.

ومضى "كاميرون" قائلا: "لنكن أكثر وضوحا في تناول هذا الحادث، هذه جريمة نكراء لا داعي لها على الإطلاق"، مشيرا إلى أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد من يقصدون سوريا والعراق للمشاركة في أعمال العنف والتطرف هناك، بحسب قوله.

وأكد أنهم سيضاعفون من جهودهم من أجل الحيلولة دون توجه بريطانيين آخرين إلى العراق وسوريا، مجددا إدانته لقتل الصحفي الأمريكي.

ولفت "كاميرون" إلى أنهم لا يعتزمون إرسال جنود إلى العراق، مضيفا: "نحن سنعمل مع الحكومة العراقية الجديدة، ومع حلفائنا من أجل ممارسة ضغوط على (داعش)، وهذا جزء من سياستنا الخارجية".

وحذرت الشرطة البريطانية، في وقت سابق، المواطنين من متابعة أو مشاركة مقطع الفيديو، الذي يصور قيام أحد عناصر (داعش)، بذبح الصحفي الأمريكي.

وكانت رئاسة الوزراء البريطانية قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، أن رئيس الحكومة "ديفيد كاميرون"، قرر قطع إجازته، التي كان يقضيها مع عائلته غرب البلاد، والعودة إلى العاصمة.

وكان وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، قد قال صباح اليوم حول اللكنة البريطانية، التي تحدث بها عنصر (داعش): "من الظاهر أن هذا الشخص بريطاني، ونحن سنجري تحقيقاتنا اللازم من أجل التأكد من ذلك الأمر".

وكان فولي يعمل مراسلا في سوريا لصالح مؤسسة "غلوبال بوست"، ووكالة "فرانس برس"، عندما اختفت آثاره منذ نحو عامين، في سوريا، ليظهر أخيرا في مقطع مصور على شبكة الإنترنت، أذاعه تنظيم "الدولة الاسلامية"، ويقول فيه إنه لمشاهد من قتل الصحفي الأمريكي.

ويظهر في مقطع الفيديو الذي لم يتم التحقق من صحته، وحمل عنوان "رسالة إلى أمريكا"، الصحفي الأمريكي "فولي" ومعه عنصر من عناصر (داعش).

وقال عنصر (داعش) بلكنة بريطانية، في المقطع المصور، إن مقتل الصحفي جاء ردا فوريا على الضربات الجوية الأمريكية لمواقع "الدولة الإسلامية" في العراق.

وكانت الولايات المتحدة شنت ضربات جوية لمساعدة القوات العراقية، والقوات الكردية (البيشمركة)، على مواجهة مسلحي "الدولة الإسلامية".

اقرأ أيضا:

بريطانيا: لا تأجيل لتقرير الإخوان

كاميرون-الدولة-الاسلامية-قد-تهدد-بريطانيا">كاميرونكاميرون-الدولة-الاسلامية-قد-تهدد-بريطانيا">: "الدولة الاسلاميةكاميرون-الدولة-الاسلامية-قد-تهدد-بريطانيا">" قد تهدد بريطانيا

كاميرون-الدولة-الإسلامية-قد-تستهدفنا-في-شوارع-بريطانيا">كاميرونكاميرون-الدولة-الإسلامية-قد-تستهدفنا-في-شوارع-بريطانيا">: الدولة الإسلامية قد تستهدفنا في شوارع بريطانيا

تليجراف: استقالة سعيدة وارسي مسألة مبدأ

كاميرون-على-انتقاد-تل-أبيب">المعارضة تجبر كاميرون على انتقاد تل أبيب

هيج يقدم استقالته ليتولى رئاسة مجلس العموم البريطانى

داعش">كاريكاتيرداعش">: أوباما حكما لمباراة المالكيداعش">-داعش

مدع عام بريطاني سابق: الإخوان ديمقراطيون ضحايا انقلاب عسكري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان