رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعليق بـ "الفيسبوك" يشعل غضب البرلمان الأردني ضد السفير السوري

تعليق بـ "الفيسبوك" يشعل غضب البرلمان الأردني ضد السفير السوري

صحف 06 يونيو 2013 09:46

<a class=البرلمان الاردني -ارشيف" src="/images/news/40aa641de57037bc72bfc65bdbf69486.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أثار السفير السوري في عمان بهجت سليمان انزعاج فعاليات بارزة في البرلمان الأردني، طالبت بطرده من عمان أو إخضاعه للتقاليد الدبلوماسية بعد تعليقاته الساخرة على صفحة فيس بوك من الأردن وتوقعاته بملاقاة مصير أردوغان.

 

ويفترض أن يتوجه نائب رئيس مجلس النواب خليل عطية وهو من أبرز الشخصيات في البرلمان الأردني بسؤال دستوري للحكومة التي صمتت على إساءات سفير نظام دمشق.

 

وأشار عطية أنه سيوجه استفسارا دستوريًا للحكومة يطالب فيه بتحديد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بحق السفير السوري بعد تجاوزه كل الأعراف والتقاليد الدبلوماسية وإصراره على إطلاق تصريحات تسيء للشعب الأردني ومن عمان.

 

وقال عطية إن مثل هذه التصرفات إن كانت صحيحة لا يمكن قبولها خصوصًا من ممثل نظام غرق في استهداف الشعب السوري وتسبب باستهداف بلاده وبسيل من الدماء.

 

وسيتضمن سؤال عطية للحكومة الكشف عن الإجراءات الحكومية التي إتخذتها وزارة الخارجية ضد السفير.

 

ولم تصدر عن السلطات الأردنية أي تعليقات على سخرية السفير سليمان من نصب منصات باتريوت في الأردن وقوله بأن هذه الصواريخ يمكن هزيمتها عبر صواريخ لإسكندر التي تعتبر وفيرة في سوريا، مشيرًا إلى أن باترريوت لم يقدم أي حماية لحكومة أردوغان التي أصبحت في المشمش.

 

وتبنى رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأردني بسام المناصير دعوة علنية لطرد السفير الإسرائيلي، معتبرًا أنه غير مرغوب فيه إطلاقا بعد الأن.

 

وقال المناصير إن تصريحات السفير سلميان تخالف الأعراف الدبلوماسية وتتميز بالوقاحة.

 

وقال لشبكة سي إن إن: أستغرب كيف لجيش حماة الديار أن يعجز عن تحرير قرية صغيرة في بلده، ويسمح للعصابات من إيران والعراق بالقتال لديه.. العبرة ليست بمن يمتلك السلاح وهذه عقيدة انهزامية.

 

وأكد البرلماني الأردني أنه سيطالب في جلسة المجلس، الأحد المقبل، باسم لجنة الشئون الخارجية، من الحكومة طرد سليمان من الأراضي الأردنية، وإبلاغه بأنه "غير مرغوب فيه"، وأضاف معلقاً: "عليه أن يعلم أن الأردن شوكة عصية في حلقه، وحلق نظامه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان